41 فيلما في مهرجان الساقية السابع للأفلام التسجيلية

  • خبر
  • 11:06 صباحًا - 19 يوليو 2011
  • 1 صورة



تشهد ساقية عبد المنعم الصاوي، مساء اليوم الاثنين، بدء فعاليات مهرجان الساقية السابع للأفلام التسجيلية، التي تستمر لمدة 3 أيام، يعرض خلالها 41 فيلما في إطار المسابقة الرسمية، إلى جانب فيلمين على هامش المهرجان، فيما يشارك في الفعاليات الأفراد والمؤسسات الربحية وغير الربحية، على أن تكون سنة الإنتاج اعتبارا من بداية عام 2010، وألا يكون العمل المقدم قد اشترك في مهرجان الساقية السابق.
ومن المقر أن تبدأ العروض اعتبارا من السادسة مساء اليوم بفيلم "صرخة أنثى"، للمخرج عبد الفتاح فرج، (15 دقيقة)، ثم يعرض فيلم "قصة الثورة المصرية"، للمخرج حسن مصطفى حسن (11 دقيقة)، ثم فيلم "ترام إسكندرية"، للمخرج محمد عبد الرحمن (9 دقائق)، من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.
ويرأس لجنة تحكيم المهرجان الفنان فؤاد التهامي، رئيس جماعة السينمائين التسجيليين المصريين، وتضم في عضويتها مدير التصوير، رمسيس مرزوق، ويوسف الملاخ، أستاذ ورئيس قسم السينما بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.
ويحصل الفيلم الفائز في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، والتي تتراوح مدتها ما بين 20 إلى 60 دقيقة، على مبلغ 3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى تمثال المهرجان الذهبي، فيما يحصل الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم على مبلغ 1500 جنيه، وتمثال المهرجان الفضي.
وفي مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة، التي لا تتعدى مدتها 20 دقيقة، يحصل الفيلم الفائز بالجائزة على مبلغ 3 آلاف جنيه، وتمثال المهرجان الذهبي، فيما يحصل الفيلم الفائز بجائزة لجنة التحكيم على مبلغ 1500 جنيه، وتمثال المهرجان الفضي.

وصلات



تعليقات