وزير الإعلام يحذر القنوات الفضائية من عرض ''الحسن والحسين'' بعد رفض الأزهر

  • خبر
  • 10:01 صباحًا - 31 يوليو 2011
  • 1 صورة



مسلسل "الحسن والحسين"

على ما يبدو أن أزمة عرض مسلسل " الحسن والحسين" لن تنتهي قريباً ، بعد أن جاءت آخر فصولها بتصريح لوزير الإعلام المصري الجديد "أسامة هيكل" ، يعلن فيها عن رفضه لعرض المسلسل على القنوات الفضائية بعد موقف الأزهر منه .

وقال "هيكل" في مؤتمره الصحفي الأول ، أنه أرسل للقنوات الفضائية المصرية التي أعلنت عرض المسلسل ، لينقل لهم موقف الأزهر واعتراض المؤسسة الدينية ، ويحذرهم من ذلك .

يذكر أن الأزمة قد ثارت بعد عرض عدد من القنوات الفضائية "البرومو" الخاص بمسلسل "الحسن والحسين" ، معلنين عن نيتهم عرضه في شهر رمضان الكريم ، مما أثار حفيظة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ، والذين أعلن رفضه تجسيد حفيدي النبيّ - عليه الصلاة والسلام - على الشاشة .

في المقابل أعلن صناع المسلسل أنهم قد اعتمدوا في تنفيذه على فتوى من عددٍ كبير من كبار علماء المسلمين ، وفي مقدمتهم الشيخ "يوسف القرضاوي" .

يذكر أن المسلسل إنتاج مشترك بين عددٍ من الدول العربية ، وهي : سوريا والمغرب ولبنان والإمارات والأردن ، وهو من تأليف محمد اليساريوحميد الحسيان ، وإخراج " عبدالباري أبو الخير"، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، و محمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .



تعليقات