أنطونيو بانديراس يطالب بتدخل دولي لمساعدة الصومال

  • خبر
  • 08:45 مساءً - 7 اغسطس 2011
  • 1 صورة



النجم الأسباني "أنطونيو بانديراس"

طالب النجم الأسباني " أنطونيو بانديراس" ، سفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة ، بسرعة التحرُّك والتدخل الدولي من أجل وقف الأزمة الإنسانية والمجاعة الطاحنة التي تعانيها "دول القرن" الأفريقي ، وفي مقدمتها الصومال .

وقال بانديراس ، في بيانٍ رسمي ، أن الجميع يجب أن يتحركوا بشكل إيجابي وفي كافة الاتجاهات ، نظراً للحاجة الماسة لدول "جيبوتي وأثيوبيا وكينيا" وبالطبع "الصومال" لأي مساعدة ممكنة ، بعد أن تم إعلان المجاعة فيهم .

وأضاف "بانديراس" أن الأزمة طاحنة ، وأكثر من 12 مليون شخص في تلك الدول يعانون من أوضاعٍ مميتة ، نظراً للجفاف والنزاعات وندرة المواد الغذائية بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها ، مما يجعلها أسوأ أزمة إنسانية يمر بها العالم ، ويجب أن يتحد الجميع من أجل تجاوزها .

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) قد أعلنت في وقت سابق من امس حالة المجاعة في ثلاث مناطق جديدة جنوب الصومال, البلد الأكثر تأثرا بالجفاف في القرن الإفريقي.

يأتي هذا بعد أن أعلنت المنظمة في 20 من الشهر الماضي حالة مجاعة في منطقتي جنوب باكول وشبيلي السفلى في جنوب الصومال حيث تسيطر حركة الشباب الأصولية على غالبية أنحائه .



تعليقات