منتج ''الحسن والحسين'' : عرضنا نص المسلسل على أكثر من 23 مرجعية إسلامية قبل التصوير

  • خبر
  • 01:27 مساءً - 9 اغسطس 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:

أبدى منتج مسلسل " الحسن والحسين" محمد العنزي استياءه من الحملات المتعددة التي نالت من العمل قبل عرضه ، وطالبهم بمشاهدة الحلقات التي تم عرض سبعة منها حتى الآن ، ومناقشة صناعه في مكامن الإساءة التي وجدوها فيه .

واستعان "العنزي" بفتاوى الكثير من علماء المسلمين ، من أجل التأكيد على جواز تجسيد حفيدي الرسول - عليه الصلاة والسلام - ، حيث قال - في تصريحٍ لجريدة "الحياة السعودية" - : "نحن لم ننطلق في المسلسل إلا بعد أن عرضنا النص على أكثر من 23 مرجعية إسلامية موثوقة من الطائفتين السنية والشيعية، وعلى رأسهم يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" .

واستغرب "العنزي" من قبول المشاهدين العرب لمسلسلات إيرانية عرضت على الفضائيات تتناول شخصية النبي يوسف - عليه السلام - ، وكذلك العديد من المسلسلات التي جسدت نفس الحقبة والشخصيات التي يتناولها مسلسله دون أن يعترض أحد .

وأكد في المقابل على أن الهدف من المسلسل كان "الرصد الأمين لهذه الحقبة من تاريخنا، وقراءتها بشكل موضوعي، بما يحقق التقارب والتآلف بين الطوائف الإسلامية المتناحرة" .

مسلسل "الحسن والحسين" م ن تأليف محمد اليساريوحميد الحسيان ، وإخراج " عبدالباري أبو الخير"، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، و محمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .



تعليقات