حميد الشاعري يحتفل بانتصار ثورة ليبيا أمام سفارتها بالقاهرة

  • خبر
  • 09:48 مساءً - 22 اغسطس 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
احتفالات الليبيين في الساحة الخضراء بنجاحِ ثورتهم العظيمة
صورة 2 / 3:
الفنان الليبي "حميد الشاعري"
صورة 3 / 3:
أكبر بُقعة عربيّة مُحرّرة بفعلِ الثّورة : مصر .. تونس .. ليبيا

احتفل الفنان الليبي " حميد الشاعري" الأمس ، الأحد 21 أغسطس 2011 ، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم ، بسقوط النظام الليبي بقيادة "معمر القذافي" ، بعد أن استطاع ثوار ليبيا دخول العاصمة طرابلس ، وإعلان نجاح الثورة بعد نحو خمسة أشهر من اندلاعها .

وتوافد "حميد" مع مئات المصريين والليبيين والعرب إلى السفارة الليبية بالزمالك ، فور إعلان أحفاد عمر المختار نجاح ثورتهم ، وجاور الاحتفال بالقاهرة احتفالات الثوار في ساحة طرابلس الخضراء .

وأسوة بما حدث في العاصمة الليبيبة ، التي رُفِعَت فيها علم مصر إلى جانب العلم الليبي ، قام المحتفلين أمام السفارة في القاهرة برفع العلمين إلى جانب بعضهم البعض ، هاتفين "مصر وليبيا إيد واحدة".

وطالب المتظاهرين بتنكيس العلم الليبي الذي يرمز لنظام القذافي من على السفارة ، ورفع علم الاستقلال الذي يرمز إلى الثورة مكانه ، وهو ما تحقق أخيراً في ظل اعتراف رسمي مصري وعالمي بمجلس الحكم الانتقالي في ليبيا .

وأعرب "الشاعري" عن سعادته الكبيرة بأنه عاش ثورتين في دولتيه التي ينتمي إليهما ، مصر وليبيا ، مؤكداً أن إيمانه بسقوط الطاغية والسفاح "معمر القذافي" كان راسخاً منذ اليوم الأول ، وسبق أن قال أكثر من مرة "نحن لا نستسلم .. ننتصر أو نموت" وها نحن قد انتصرنا أخيراً ، وعاشت ليبيا حرة وأبية .

وينتظر "الشاعري" ، كما الملايين من العرب غيره ، القبض على "معمر القذافي" ، ومحاكمته كـ"مجرم حرب" أمام محاكمة دولية ، لينال في النهاية الجزاء الذي يستحقه ، وتنتصر الثورة لدماء شهداءها .



تعليقات