بالفيديو: قوات من الجيش والشرطة تقتحم قناتي ''الحرة'' و''25 يناير''

  • خبر
  • 12:21 مساءً - 10 اكتوبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
قناة 25 يناير
صورة 2 / 2:
قناة الحرة

على هامش الأحداث المؤسفة التي جرت بالأمس ، وراح ضحيتها ثلاثة وعشرين شهيداً تبعاً للأرقام الرسمية ، بعد اشتباكات بين متظاهرين سلميين عزل ، وقوات مكثفة من الجيش والشرطة ، قامت تلك القوات باقتحام قناتي "الحرة" و"25 يناير" الفضائيتين ، أثناء تغطيتهم للأحداث الجارية .

وفوجئ المشاهدون بمذيعة قناة "25 يناير" شيرين الصياد تقوم بالصراخ على الهواء بعد تعرض القناة للهجوم أثناء مكالمتها مع اللواء سامح اليزل لتحليل الأحداث الجارية ، ليقوم بقية العاملين بتهدأتها بعد ما تعرضت له من فزع .

وتبعاً لمصادر داخل القناة ، فإن السبب في اقتحامها بهذا الشكل هو عرض القناة لشريط مُسجل عليه لقطات لمُدَرَّعة جيش تقوم بدهس المتظاهرين على مطلع كوبري 6 أكتوبر بالقرب من ماسبير .

بعدها بساعاتٍ قليلة قامت قوات من الجيش والشرطة ، وفي تكرار كربوني ، باقتحام قناة الحرة الفضائية ، واضطرار مذيع البرنامج عمرو خليل للاعتذار عن قطع البث "لظروف أمنية" ، وسط "هَرْجَلَة" واضحة بالأستوديو ، وأصوات لتكسير المعدات .

يذكر أن قناتي الحرة و25 يناير يقع مقرهما في مبنى واحد بالقرب من ماسبيرو ، مما مكنهما بالتقاط صورة مقربة للأحداث التي جرت بالأمس بين مسيرة المتظاهرين المسيحيين احتجاجاً على ما جرى بكنيسة "ماريناب" ، وبين قوات الجيش والشرطة التي أرادت فض المسيرة بالقوة ، مما أدى لسقوط 23 شهيداً ، وأكثر من 240 مصاباً ، تبعاً للأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة .

شاهد اقتحام قناة 25 يناير وصراخ المذيعة شيرين الصياد:
[http://www.youtube.com/watch?v=DvPWB-ThuhI&feature=player\_embedded]

شاهد تغطية قناة الحرة للأحداث ثم اقتحام الشرطة العسكرية بدءً من الدقيقة 14:
[http://www.youtube.com/watch?v=HQLfA0XrrXM]

وصلات



تعليقات