صورة: هند صبري تدعو التوانسة للمشاركة في أول انتخابات ديمقراطية بعد الثورة

  • خبر
  • 03:13 مساءً - 23 اكتوبر 2011
  • 1 صورة



اصبع هند صبري الذي وضعته على صفحتها في الفيس بوك

قامت الفنانة التونسية هند صبري صباح اليوم ، الأحد 23 أكتوبر ، بدعوة التونسيين بالتوجة إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب مجلس وطني تأسيسي ، لوضع دستوراً جديداً ، وتسيير أمور البلاد لحين انتخاب رئيس وبرلمان جديدين .

وتأتي أهمية اليوم لكونه يشهد أول انتخابات ديمقراطية تونسية عقب الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي ، قبل نحو تسعة أشهر ، وبالتحديد في الرابع عشر من يناير الماضي .

وشهدت الصفحة الرسمية للفنانة التونسية احتفاءً كبيراً من معجبيها ، لكون اليوم هو انتصاراً للثورة ، وتأكيداً على كونها تحمل المسار الصحيح ، في نفس الوقت الذي تمنى فيه المصريين المتواجدين على الصفحة ، أن تتبع مصر تونس في إنتخاب مجلس وطني لإدارة شئون البلاد ، كما تبعتها مسبقاً في ثورة قامت عقب نجاح ثورة تونس بإحدى عشر يوماً فقط .

ووضعت هند صبري النشيد الوطني التونسي على صفحتها قبل عدة ساعات ، في تأكيدٍ على أهمية اليوم في التاريخ التونسي كاملاً ، متبعة ذلك بالكتابة "صباح الخير .. صباح الحرية .. صباحك يا تونس" ، قبل أن تضع صورة لإصبعها بالحبر الفسفوري الذي كتبت عليها اسم ابنتها "فريدة" ، مُشجعة الجميع على القيام بالانتخاب .

link]

وصلات



تعليقات