تكريم جميل راتب في الدورة القادمة من مهرجان دبي السينمائي

  • خبر
  • 02:02 مساءً - 25 اكتوبر 2011
  • 1 صورة



الفنان الكبير جميل راتب

قررت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي ، أن يتم تكريم الفنان جميل راتب ، بجائزة "إنجازات الفنانين" التي يمنحها عن مجمل المسيرة ، وذلك في دورته الثامنة التي ستقام في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر هذا العام .

وقال عبدالحميد جمعة ، رئيس مهرجان دبي ، في بيان رسمي : "نتشرّف بتكريم الفنان جميل راتب، الممثّل المعروف في العالم العربي، بمنحه جائزة (تكريم إنجازات الفنانين) لهذا العام. ولطالما كان راتب مصدر إلهام للكثير من الفنانين السينمائيين الموهوبين، فاستقوا من أسلوبه المميّز القوي في التمثيل، وشغفّه الزائد في المسرح والسينما" .

وأضاف أن جميل راتب "يعتبر من الجيل الأول من ممثلي العالم العربي الذين انطلقوا عالمياً وحصدوا نجومية واسعة في الأسواق الدولية، فكانوا حملة اللواء في جذب الأنظار إلى القطاع السينمائي في المنطقة ومجموعة المواهب الفذة التي تزخر بها".

يذكر أن جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" قد تم منحها خلال الدورات السابقة لعددٍ من أهم نجوم السينما العربية كـ" عادل إمام ، عمر الشريف ، داوود عبدالسيد ، رشيد بوشارب" وغيرهم ، أو نجوم السينما العالمية كـ" مورجان فريمان ، شون بين ، أوليفر ستون ، تيري جيليام وغيرهم أيضاً .



تعليقات