لطيفة سعيدة بالإنتخابات التونسية ولا تخشى وصول الإسلاميين إلى السلطة

  • خبر
  • 12:11 مساءً - 1 نوفمبر 2011
  • 1 صورة



الفنانة التونسية لطيفة

أعربت الفنانة التونسية لطيفة عن سعادتها وفخرها بالشكل الذي خرجت عليه الانتخابات التونسية التي أقيمت قبل أسبوع من الآن ، لانتخاب مجلس وطني ، يشرف على وضع الدستور ، ويدير البلاد في مرحلة انتقالية لحين انتخاب الرئيس الجديد .

ولم تبد لطيفة أي مخاوف بشأن فوز حزب النهضة الإسلامي بالنسبة الأكبر من مقاعد المجلس الوطني ، حيث حقق 90 مقعداً من أصل 217 ، مبررة ذلك بأن ما يهمها في الصورة هو خروج 90% من التونسيين من أجل الإدلاء بأصواتهم ، مما يدشن تجربة ديمقراطية جديدة وحقيقية في العالم العربي .

وأشارت لطيفة ، في تصريحات نقلتها عدداً من وكالات الأنباء ، إلى أن "تلك هي الحرية التي سعينا طويلاً ﻷجلها ، ومادام الشعب اختار حزب النهضة ، فيجب علينا جميعاً تدعيمه ، والمحاسبة في النهاية تكون تبعاً لما حققه ، وليس قبل أن يبدأ" .

وأبدت لطيفة تفاءلها بتصريحات رئيس حزب النهضة ، والتي أكد فيها على احترامه لحقوق المرأة ، والحريات العامة ، وعدم العمل على تقييدها ، وأكد كذلك على أن الدستور التونسي سيشارك في وضعه كافة أطياف الشعب .

وكانت الفنانة التونسية قد قامت بالتصويت في الانتخابات من خلال قنصلية بلادها في إمارة دبي ، وأكدت أن تلك هي المرة الأولى التي تبدي فيها حقها الدستوري ، في أول انتخابات رسمية نزيهة تشهدها تونس .

وصلات



تعليقات