مهرجان شرم الشيخ السينمائى ينطلق 19 مارس لأول مرة

  • خبر
  • 09:33 مساءً - 8 نوفمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
إسعاد يونس
صورة 2 / 2:
محمد حسن رمزى إلى اليمين وخالد يوسف إلى اليسار ويتوسطهما حمدين صباحى

اختار سمير السيسى مؤسس مهرجان شرم الشيخ السينمائى الدولى الفترة من 19 إلى 26 مارس المقبل لتكون موعداً لإنطلاق الدورة الأولى للمهرجان للتزامن مع احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومى وبدأ التحضير الفعلى للمهرجان منذ أيام، وتم عقد عدة إجتماعات تأسيسية.

وقال سمير السيسى للمصرى اليوم هدفنا من تنظيم المهرجان هو تنشيط السياحة ولكى نؤكد للرأى العام العالمى أن مصر تتمتع بالأمن والأمان وأن المناخ العام يسمح للسياحة والأاستثمار وجاءتنى الفكرة بعد تدهور حال السياحة فى شرم الشيخ، خاصة أننى كنت على إتصال بأصحاب الاستثمارات السياحية فى جنوب سيناء، حيث وجدتهم محبطين بسبب الركود الذى أصاب قطاع السياحة، لدرجة أن عدد كبير من العاملين كانوا يتركون عملهم بسبب هذا الركود، لذلك فكرة فى تأسيس مهرجان يعيد الثقة لرجال الأعمال.

وأكدت السيسى أن فكرته لاقت ترحيباً كبيراً من رموز الفن فى مصر، حيث اصطحبهم فى لقاء مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذى أعلن ترحيبه الكامل للمهرجان، حتى يخرج على مستوى كبير يليق بسمعة مصر.

وعن موقف السينمائيين فى المهرجان قال السيسى أبلغنى المنتج والموزع محمد حسن رمزى عن ترحيبه ودعمه للمهرجان، وكذلك المنتجة والموزعة إسعاد يونس، كما وصلتنى مخاطبات رسمية من منيب الشافعى رئيس غرفة صناعة السينما، وكذلك من رجل الأعمال هانى عزيز، وغيرهما من الشخصيات العامة الذين أعلنوا دعمهم للمرهجان، وتطوعهم للعمل فى اللجنة العليا له.

وأوضح السيسى أن الموقع الإلكترونى للمهرجان ــ تحت التأسيس ــ سيتم إطلاقه بخمس لغات هى العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والروسية، من أجل مخاطبة كل الدول، ودعوة فنانيها وإعلاميها لحضور هذا الحدث الفنى الهام، كما سيتم خلال أيام الإعلان عن اللجنة العليا للمهرجان وكذلك اللجنة الإعلامية والفنية من خلال مؤتمر صحفى كبير سيعقد فى مدينة شرم الشيخ.

جدير بالذكر وطبقاً لتصريحات السيسى فإن المطرب العالمى "يانى" سيقوم بالغناء فى حفل الإفتتاح.



تعليقات