مورجان فريمان ينال جائزة ''سيسيل دي ميل'' عن مُجملِ مسيرته

  • خبر
  • 05:41 صباحًا - 11 نوفمبر 2011
  • 1 صورة



الفنان الكبير مورجان فريمان

قرر القائمون على حفل "الكرة الذهبية - Golden Globe" المُقبل ، مَنْح جائزة "سيسيل دي ميل" السنويَّة عن مُجمل المسيرة ، إلى الفنان والممثل الأسمر الكبير مورجان فريمان .

ويتسلم فريمان الجائزة التي يمنحها إتحاد الصحافة الأجنبية في هوليوود ، في الحفل الذي سيُقام في السادس عشر من يناير المُقبل ، وتعد جوائزه مؤشراً بالغ الأهمية عن مسار جوائز الأوسكار بعد ذلك .

ويُعد فريمان هو واحد من أهم الممثلين في هوليوود خلال الخمسة وعشرون عاماً الأخيرة ، والتي شهدت ترشيحه للأوسكار خمس مرّات ، وفوزه بها عام 2004 عن فيلم " Million Dollar Baby" مع المخرج كلينت إيستوود .

يُذكر أن جائز "سيسيل دي ميل" تحمل اسم المخرج الكبير ، الذي قدم عدداً من أهم أفلام هوليوود الملحمية خلال فترتي الأربعينات والخمسينات ،وكان أول من مُنِح جائزة من إتحاد الصحافة الأجنبية عن مُجمل مسيرته ، قبل أن يتم إطلاق اسمه على الجائزة نفسها بعد وفاته ، تقديراً لدوره في تاريخ السينما .

وتعد الجائزة واحدة من أرفع الجوائز التكريمية ، وحصل عليها في السنوات الثلاثة الأخيرة النجم الأسطوري روبيرت دي نيرو، بالإضافة إلى المخرجين العظيمين مارتن سكورسيزي و ستيفن سبيلببرج .



تعليقات