بالفيديو: عودة عايدة الأيوبي مرة أخرى مع كايروكي في ''الميدان''

  • خبر
  • 01:38 مساءً - 30 نوفمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
أعضاء فريق "كاريوكي"
صورة 2 / 2:
الفنانة عايدة الأيوبي في "يا الميدان"

غابت عايدة الأيوبي لسنواتٍ طويلة ، قبل أن تقرر العودة قبل عدة أشهر ، وبالتحديد بعد قيام ثورة يناير ، لتغني "بحبك يا بلادي" ، وهو ما تكرر ثانيةً مع الموجة الثانية من الثورة التي بدأت في 18 نوفمبر ، وتزامن معها طرح أغنيتها الجديدة مع فريق كايروكي ، والتي تحمل اسم "يا الميدان" .

وتتناول الأغنية ، التي كتب كلماتها أمير عيد ولحنها فريق كايروكي ، تلك الأحاسيس المرتبطة بالميدان ، الذي صار بالنسبةِ ﻷصحابه ، وبطولِ العشرة والوقت والمعنى ، كأنَّه البيت ، ﻷننا "نتجمع نشرب الشاي/عرفنا الحق بنجيبه إزاي" ، وهو في المقابل "خلي العالم يسمعوا/والجيران يتجمعوا" ، لإنه "ميدان بيقول الحق/بيقول للظالم ﻷ" .

وعايدة الأيوبي ، التي عادت للظهور في الصورة بداخل ميدان التحرير ، بنزولها خلال موجتي الثورة في يناير ونوفمبر ، نبدو مدركة جيداً لتلك المشاعر المرتبطة بالتواجد بداخله ، "ساعات بخاف تبقى ذكري/نبعد عنك .. تموت الفكرة/نرجع تانى ننسي اللى فات/ونحكي عنك فى الحكايات" .

ويحمل الفيديو كليب ، الذي أخرجه محمد شاكر ، لقطات متفرقة للمقتنيات التي عرفها المصريين خلال الثورة ، دروع عساكر الأمن المركزي ، القنابل المسيلة للدموع ، عبوَّات الخميرة والخَلّ والبصل التي يحاول الثوار إبطال مفعولها بها ، الخراطيش والرصاصات ، اليافطات والملصقات ، الملابس التي بقت عليها دماء طاهرة لشهداء ذهبوا أو أحياء أصيبوا .

شاهد كليب "يا الميدان":
link]



تعليقات