بالفيديو: أحمد فؤاد نجم يرفض انتهاكات الجيش ويطالب بمحاكمة المشير

  • خبر
  • 11:17 صباحًا - 19 ديسمبر 2011
  • 1 صورة



الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم

لم يستطع الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم أن يتمالك أعصابه ، أثناء مداخلته مع برنامج "اليوم" ، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبدالرحمن على قناة التحرير ، حيث هاجم انتهاكات الجيش المصري للثوار السلميين في ميدان التحرير ، والتي وصلت إلى حد تجريد فتاة من ملابسها ، وطالب بمحاكمة للمشير حسين طنطاوي ، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء مجلسه .

وقال نجم أن البنت التي أمْسكها جنود في الجيش المصري ، وقاموا بتعريتها في عرض الطريق ، وضربها أحدهم في صدرها ، هي مصر ، وقد قاموا بالدهسِ عليها ، ولذلك فإن أي مبادرات توافقية لن تكون صالحة ، والمطلب الوحيد هو محاكمة المجلس العسكري المسئول عما وصلنا إليه .

وقارن أحد أهم شعراء العامية في تاريخ مصر ، بين موقف المجلس والجيش من قتل الصهاينة لثمانِ جنود مصريين على الجبهة منذ عدة أشهر ، وعدم وجود أي رد فعل على انتهاكٍ من عدو لدمِ أبناء مصر ، وبين موقفه من المصريين الموجودين في الميدان ، والذين استشهد منهم عشرات ، خلال الشهر الأخير فقط .

وفي نهاية المكالمة ، انفعل نجم أثناء توجيه كلمة للمشير طنطاوي ، مؤكداً له ، بلفظٍ عنيف وخارج ، قامت قناة التحرير بحذفه عند طرح الفيديو على موقع اليوتيوب ، أن من يقف أمام الثورة المصرية لن يسلم أبداً .

شاهد مداخلة نجم:
[http://www.youtube.com/watch?v=\_gpOsq-smeM]



تعليقات