بالصور: اسرار جمال سليمان فى كواليس فيلم يوم الحرية

  • خبر
  • 04:56 مساءً - 25 ديسمبر 2011
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
التفاصيل اﻷخيرة
صورة 2 / 5:
لمسات وتجاعيد تحت العين
صورة 3 / 5:
جمال سليمان يستسلم للمسات خبير التجميل الإيرانى موسوى
صورة 4 / 5:
جمال سليمان فى الشكل النهائى للشخصية التى يجسدها فى فيلم يوم الحرية
صورة 5 / 5:
الشكل النهائى للشصية قبل ارتداء الملابس الخاصة

حرص الفنان جمال سليمان على التدقيق والاهتمام بكل تفاصيل مراحل الماكياج التى يخضع لها يومياً أثناء تصوير مشاهده في الفيلم الإيراني " يوم الحرية " حيث يدخل فى مناقشات طويلة مع الماكيير الإيراني " محسن موسوي" الذي اشترك في أهمالأعمال السينمائية الإيرانية، والذى كان دائماً ما يقتنع بوجهة نظر سليمان.

وقد تدخل سليمان بنفسه فى بعض اﻷحيان لكييبرز ملامح وتفاصيل معينة حتى تظهر الشخصية بشكل واقعى، وهو السبب الذى أدى إلى امتداد جلسات عمل الماكياج إلى ساعات طويلة قبل وقوف "جمال"أمام الكاميرا كل يوم.

وقد أشاد مخرج ومؤلف الفيلم " أحمد رضا درويش" بمهارةوإبداع الماكيير تحت توجيهات سليمان وهو ما نتج عنه خروج الشخصية بشكل دقيق, وهو ما عبر عنه درويش بسعادته البالغة بالتعاون مع النجم السوري، مؤكدا أن أختياره لسليمانلتجسيد هذه الشخصية جاء بعد قراءة فكرة الفيلم مباشرة، كما أشار أيضاً إلى أنجماهيرية جمال فى الوطن العربي كانت أهم أسباب ترشيحه.

يذكر أن فيلم "يوم الحرية" يعتبر من أضخمالأعمال السينمائية الإيرانية إنتاجا، ويتوقع القائمين عليه أن يحدث ضجة كبيرةبالعالم العربي والإسلامي بسبب القضايا الهامه التى يطرحها.

جدير بالذكر أن فيلم "يوم الحرية" من تأليف وإخراج الإيراني "أحمد رضادرويش" وتدور أحداثة في حقبه زمنية هامة تبدأ بموت معاوية بن أبيسفيان حتى لحظة استشهاد الإمام الحسين، وسيسلط الفيلم الضوء على قصة عاشوراء وتحديدا فيمايتعلق بقصة الحر ابن يزيد الرياحي.

من المقرر أن يتم طرح البرومو الدعائي للفيلم مع بداية شهر يناير المقبل قبل عرضه بدور العرض الإيرانية والأوربية و العربيةبالشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يتم عرض الفيلم بثلاث لغات " العربية والإنجليزيةوالفارسية " خاصة فى ظل الإشراف الكامل والمتابعة الدقيقة من المنتج طارق أنوار.



تعليقات