ستيفن سبيلبرج يؤرخ لصراع الإنسان والآلة في فيلمه بعد القادم

  • خبر
  • 09:49 مساءً - 14 يناير 2012
  • 1 صورة



المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج

على العكس من غيابه المتكرر ، الذي يصل إلى ثلاث سنوات بين الفيلم والآخر ، خلال العقد الأخير ، فعلى ما يبدو أن المخرج الكبير ستيفن سبيلبرجقد قرر بالفعل وجهته المقبلة ، ومشروعه بعد القادم ، الذي أُعلِن عن موعد طرحه المبدئي في 2013 .

ويقوم سبيلبرج حالياً بتصوير فيلمه " لينكولن" ، والذي يقود فيه دانيال داي لويس للمرة الأولى ، في دور "إبراهام لينكولن" ، الذي يعد واحداً من أعظم وأهم الرؤساء في تاريخ أمريكا ، ورغم أنه لم ينتهِ بعد من التصوير ، إلا أنه قد صرَّح عن تحضيره لمشروعه الجديد ، والذي يعود فيه لأفلامِ الخيال العلمي بعد قرابة العشر سنوات .

مشروع سبيلبرج الجديد يحمل اسم " Robopocalypse" ، وهو مقتبس عن رواية تحمل اسم للروائي دانيال ويلسون ، يتناول فيها قصة دائماً ما شغلت بال سبيلبرج وعرضها في أفلامِه ، وهي مدى التطور التكنولوجي الذي من الممكن أن يصل إليه الإنسان ، والذي سيؤدي بالضرورة إلى نشأة آلات تحمل ذكاءً اصطناعياً ، وفي إحدى التخيُّلات المُستقبلية فإن الصراع سيكون حتمياً بينها وبين الإنسان .

ويعترف سبيلبرج أن "الحبكة" ، أو البناء الذي يدور في إطاره العمل لا يحمل جديداً ، وسبق للسينما أن تناولته عدة مرات ، وفي أفلامٍ شهيرة ، ولكنه يعتقد أنه يحمل رؤية جديدة للأمر ، خصوصاً وكونه يصير واقعاً كل سنة أكثر من التي قبلها .

يُذكر أن سبيلبرج قد سبق له تناول المُستقبل في عددٍ من أفلامه ، آخرها "الذكاء الاصطناعي" عام 2001 ، ثم "تقارير الأقلية" عام 2002 ، والذي يعد آخر أفلام الخيال العلمي التي قام بتقديمها .



تعليقات