''هلأ لوين'' يخرج من سباق الأوسكار .. وإيران قد تواجه إسرائيل

  • خبر
  • 06:47 مساءً - 19 يناير 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
فيلم "انفصال" الإيراني في مقدمة ترشيحات الأوسكار
صورة 2 / 2:
نادين لبكي تفقد احتمالية الترشيح للأوسكار

أعلنت أكاديمية العلوم والفنون ، الأوسكار ، عن قائمتها المبدئية ، والمكونة من تسعة أفلام ، للأعمال التي ستتنافس على "أوسكار أفضل فيلم أجنبي" ، وسيتم تقليصها إلى خمسة في الترشيحات التي ستُعلن في 26 يناير المُقبل .

وكان أهم ما في القائمة ، هو خروج الفيلم اللبناني الناجح " هلأ لوين" ، للمخرجة نادين لبكي ، من الترشيحات ، على الرغم من الاستقبال النقدي الممتاز الذي لاقاه منذ عرضه في مهرجان كان الأخير .

أما الترشيحات ذاتها ، فكما كان متوقعاً ، نال الفيلم الإيراني " انفصال" ، للمخرج أصغر فرهدي ، تواجداً ، بصفته الفيلم الأقرب إلى الفوز حتى الآن .

وتُمثل المغرب ، في مفاجأة سارة للسينما العربية ، بفيلم " عمر قتلني" ، والذي يدور حول مهاجر مغربي يتم اتهامه بالقتل في مدينة كان الفرنسية ويسعى لإثبات براءته ، وفي حالِ وصلت المغرب إلى الترشيحات النهائية ، فإنه سيكون الترشيح الأول لها .

بينما دخلت إسرائيل المنافسة بفيلم "Footnote" ، في ترشيح ، إن حدث ، سيكون الرابع على التوالي لها ، بعد أن مُثلت بثلاث أفلام ففي السنوات الثلاثة الأخيرة

أما بقية الأفلام التسعة فهي: Bullhead من بلجيكا ، Monsieur Lazhar من كندا ، Superclásico من الدنمارك ، Pina من ألمانيا ، In Darkness من بولندا ، Warriors of the Rainbow: Seediq Bale من تايوان .



تعليقات