جمال سليمان يشارك في مهرجان الفجيرة و يبدأ سيدنا السيد 10 فبراير

  • خبر
  • 01:10 صباحًا - 25 يناير 2012
  • 1 صورة



جمال سليمان

شارك الفنان جمال سليمان آمس الأول في حفل إفتتاح " مهرجان الفجيرةالسينمائي الدول للمونودراما" في دورته الخامسة والمنعقدة خلال الفترة من 22 يناير ولمدةثمانية أيام , وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التى يتلقى فيها "سليمان" الدعوةللمشاركة في فعاليات المهرجان بالإمارات.

ولقد حرص "سليمان" على تلبيه الدعوة هذاالعام رغم إنشغاله بالتحضيرلمسلسله المصري الجديد " سيدنا السيد" ومنالمقررأنينهى سليمان فعاليات المهرجان ويعودمباشرة إلى القاهرة لكي يبدأ تصوير أولى مشاهد المسلسل يوم 10 فبراير المقبل.

وطبقاً للخطة الموضوعة فإن "سليمان" سيبدأ بتصوير المشاهد الخارجية أولا والتي سيتم تصويرها في الأماكن الطبيعية بمحافظة الأقصر و قنا ومدينة الإنتاج الإعلاميوقرية اشرف عبد الباقي بالقاهرة بالإضافة إلى مدينة سوهاج التي سافر لها مؤخراالفنان جمال سليمان والمخرج إسلام خيري ومدير إنتاج المسلسل أحمد فاروقلمعاينه أماكن التصوير هناك.

من ناحية أخرى أنتهى المؤلف ياسر عبدالرحمن أحمد مؤلف "سيدنا السيد" من كتابة 25 حلقة من أحداث المسلسل , الذي تدور أحداثة في عام 1945, ونفى المؤلف صحة ما تردد عن الأسماء التي ذكرتها بعض الصحفمؤخرا كأسماء مشاركة في المسلسل, مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار إلا على الفنانة حورية فرغلى للمشاركة أمام الفنان جمال سليمان وجارى ترشيح باقي الفنانين خلالالأيام القليلة المقبلة.

مسلسل" سيدنا السيد" يجسد من خلاله الفنانجمال سليمان شخصية "فضلون الدينارى", وهو رجل صعيدي ذو أطوار غريبة ، ويعتبره أهل البلد شخصية استثنائية، نظراً لما يكتنفه من غموض وازدواجية, كما أنه أب لأربعة أبناء، اثنين من الإناث واثنين من الذكور.

وقد أكد "سليمان" أن هذه الشخصية تختلف تماماً عن كل الشخصيات الصعيدية التي قدمها من قبل، خاصة أنه سيظهر على جمهوره بلوك جديد سيكون مفاجأة، مسلسل"سيدنا السيد" قصة وسيناريو وحوار المؤلف ياسر عبد الرحمنأحمد , ومن إخراج إسلام خيري شلبي وإنتاج جمال العدل .



تعليقات