ستيفن سبيلبرج يبدأ في تصوير فيلم قصة سيدنا موسى في أبريل 2013

  • خبر
  • 02:47 مساءً - 26 يناير 2012
  • 1 صورة



تصور رسومي لإحدى اللحظات توراتية السرد في قصة سيدنا موسى

بعد قُرابة الشهرين على آخر الأنباء التي وردت ، عن اقتراب المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج من الاتفاق مع شركة وانر برازرز على إخراج ملحمة سينمائية ، مُقتبسة عن القصة التوراتية الشهيرة لنبي الله "موسى" ، في فيلمٍ ضخم يحمل اسم " آلهة وملوك" ، ذكرت تقارير هوليوودية اليوم ، أن الاتفاق قد حدث أخيراً ، ووُضع موعداً مبدئياً لتصوير الفيلم في أبريل 2013 .

وينشغل سبيلبرج حالياً بتصوير فيلم " لينكولن" ، الذي ييتناول سيرة أحد أشهر الرؤساء للولايات المتحدة طوال تاريخها ، وفور الانتهاء منه سيقوم بتصوير فيلمه الآخر " Robopocalypse" ، الذي يعود فيه لأجواء الخيال العلمي التي اشتهر به ، في قصة مستقبلية حول صراع الإنسان والآلة ، وبعد الانتهاء منه سيبدأ التحضير في ملحمة سيدنا موسى ، والتي وُضِع لها ميزانية مبدئية تصل إلى 300 مليون دولار .

وتبعاً للأنباءِ الواردة ، فإن ستيفن سبيلبرج يتجاوز الجانب الديني والفلسفي في قصة سيدنا موسى ، ولن يقوم بسرد القصة كما جاءت في التوراة ، حتى وإن حافظ على نفس الأحداث ، ولكن بالتركيز على المعارك القتالية والأجواء الحربية ، والأهم: قصة تحرير اليهود من مصر ، وهو ما يجعل الفيلم ، كما ذكر موقع DeadLine الشهير عن مصدرٍ مُجَهّل داخل العمل ، خليطاً من واقعية "إنقاذ الجندي ريان" وثورية "القلب الشجاع" .

وتبدو المُغامرة واضحة في إخراج فيلماً ذو قالب ديني بتلك الرؤية والمُعالجة ، ولكن ما يجعل المخاطرة محسوبة ، ويمنح وارنر برازرز الجرأة في دفع 300 مليون دولار ، هو اسم ستيفن سبيلبرج .

يُذكر أن القصة التوراتية عن سيدنا موسى قد سبق تقديمها سينمائياً في العديد من الأعمال ، أشهرها فيلم "الوصايا العشر" ، للرمز السينمائي الكبير سيسيل دي ميل .



تعليقات