ثورات الربيع العربي تُزيّن الدورة القادمة لمهرجان برلين

  • خبر
  • 11:33 صباحًا - 1 فبراير 2012
  • 1 صورة



أفيش فيلم "الثورة .. خبر"

كعادة المهرجانات السينمائية التي عقدت في مختلف دول العالم خلال العام الأخير ، كان حضور الثورات العربية هو النقطة الأبرز ، من خلال عرض الأفلام التي تؤرخ للعام الأهم في تاريخ المنطقة الحديث ، أو لإقامة ندوات لإلقاء الضوء على مُستقبل الصناعة في تِلك الدول التي أَسْقَطَت نُظمها .

وبالمثلِ ، سيكون مهرجان برلين في دورته القادمة ، والتي تحمل رقم 62 ، حيث يُقيم فاعلية خاصة تحت عنوان "الربيع العربي: من وعن العالم العربي" ، يعرض من خلاله بعض الأفلام التي تناولت ثورات الربيع العربي .

وبحسب جريدة المصري اليوم ، فإن فيلم " الثورة .. خبر" للمخرج بسام مُرتضى ، والذي أنتجته المؤسسة كأول أعمالها الوثائقية ، سيكون ضمن أهم أفلام الفاعلية ، حيث يتناول دور الإعلام المستقبل في ثورة 25 يناير ، من خلال الدور الذي لعبه ستة صحفيين ، بين أداء واجبهم المهني ، وبين مشاعرهم وانفعالاتهم في لحظة استثنائية كالثورة .

ويعرض أيضاً فيلم "في ظل رجل" للمخرجة حنان عبدالله ، والذي يتناول حكاية أربع نساء مصريات مع الثورة ، وفيلم "العذراء والأقباط وأنا" إخراج نُمير عبدالمسيح ، ويتناول القصص التي تتناول ظهور السيدة مريم ، كما يعرض الفيلم الأمريكي "كلام شهود" لمي إسكندر ، والبريطاني "الثوار المتمردون" الذي يتناول الثورة اليمنية ضد علي عبدالله صالح .



تعليقات