بالفيديو: قسم فنانين جبهة الإبداع المصرى على الدفاع عن حرية الإبداع بعد الحكم بسجن عادل إمام

  • خبر
  • 09:42 مساءً - 6 فبراير 2012
  • 1 صورة



اللوجو الخاص بالجبهة

أصدرت جبهة الإبداع المصري برومو جديد علىالقناة الخاصة بها على موقع youtube، تحت عنوان"توصيات جبهة الأبداع". شارك بالفيديو عدد من الفنانين المصريين علىرأسهم المنتج محمد العدل، خالد أبو النجا، حنان مطاوع، هاني عادل، سامي مغاوري، مني هلا، خالد يوسف، صبري فواز، و عمرو سلامة وغيرهم.

بدأ الفيديو بقسم للفنانينعلي الدفاع عن حرية الإبداع، الرأي، والتعبير، والحفاظ على هوية مصر الثقافية. تلاه مجموعةمن التوصيات مثلت في مجموعها التوصيات التي توصي بها الجبهة فيسبيل حرية الإبداع في مصر،كما أكدو على وجوب مشاركة المبدعين في وضع الدستور.

وقد ذكرت الجبهة على الصفحة الخاصة بها على موقعالتواصل الإجتماعي "فيس بوك" ان هذا البرومو هو الأول في سلسلة منالبروموهات التي تعرض التوصيات على لسان المبدعين من كافة مناحي الإبداع سواء سينما - اداب - شعر -فن تشكيلي - جرافيتي - مسرح - نشطاء التدوين على الأنترنت - أو البحث العلمي.

تأتي هذه الخطوة بعد صدور حكم منذ أيام ضدالفنان عادل إمام بالحبس ثلاث أشهر وتغريمه ماليا، بعد إتهامه بإزدراء الدينالإسلامي في أعماله الفنية، والذي يعد أول حكم يصدر ضد حرية الإبداع بعد صعودالتيار الإسلامي، و حصوله على أغلب مقاعد البرلمان.
جدير بالذكر أنه قد صدر من قبل عدة بروموهاتلجبهة الإبداع تدعو فيها لحرية الإبداع، وعدم وضع قيود على الفكر، كما نظمت مسيرة شارك بها عدد كبير من الفنانين المصريين منذ أسبوع تقريبا، إنطلقت مندار الاوبرا المصرية وحتي مجلس الشعب، لتقديم بيان الجبهة و توصياته التي تؤكد حرصها على ضمان حرية الابداع في مصر.

شاهد البرومو الخاص بجبهة الإبداع :link]

وصلات



تعليقات