خلافات داخل أكاديمية الفنون وظهور مفاجئ لـ أشرف ذكى

  • خبر
  • 08:35 صباحًا - 13 مارس 2012
  • 1 صورة



أشرف زكى

عقد دكتور عبدالناصر الجميل عميد المعهد العالى للفنون المسرحيه مؤتمرا صحفياً فى الساعة الثالثة من مساء الأحد الماضى بمقر أكاديمية الفنون لكشف العديد من المخالفات الإدارية، وطبقاً للبيان الإعلامى المرسل إلى موقع السينما دوت كوم، فقد فوجىء الإعلاميين والصحفيين المتواجدين فى المؤتمر، بحضور الدكتور أشرف ذكى وانتقاده لإنعقاد مثل هذا المؤتمر.

و قد أوضح البيان المرسل أيضاً إن المؤتمر دعا إليه عدداً من أعضاء هيئة التدريس لتوضيح موقفهم من الأحداث الأخيرة بالأكاديمية والخاصه بتقليد توقيعاتهم وضمها لأحد البيانات الكاذبة الموجهه إلى وزير الثقافة.

لكن وبعد فترة قصيرة من إنعقاد المؤتمر تحول المشهد إلى مشاداة كلامية بين المؤيدين للدكتور سامح مهران رئيس الأكاديمية وبين مجموعة من هيئة التدريس المؤيدة لكل من الدكتور أشرف ذكى والدكتور عاطف إمام والدكتور علاء قوقه، وهو ما أدى إلى عدم إستكمال إنعقاد المؤتمر الذى حضره الدكتور أسامه أبو طالب والدكتور عصام عبدالعزيز والدكتور رضا غالب والدكتور سيد الإمام، وطبقاً للبيان الصادر فقد حاول بعض أتباع دكتور أشرف ذكى وعدد من الأساتذة الذين محاولة اقتحام مكتب رئيس الأكاديميه.

وقد أصدر عدداً من الأساتذه بياناً باسم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بأكاديمية الفنون أكدوا خلاله تأييدهم للدكتور سامح مهران رئيس الاكاديمية، واستنكروا في الوقت نفسه حملة التشوية والتشهير التى يشنها البعض على شخص رئيس الأكاديمية وإنجازاته، وعلى الأكاديمية نفسها أيضاً بشكل عام.

كما عبر أعضاء هيئة التدريس في البيان عن آسفهم لانتساب هؤلاء الى الأكاديمية، كما كشف البيان إنجازات سامح مهران التى تركزت في أربع نقاط هى، تطوير البنية التحتية العام للأكاديمية، وتحديث النظم التعليمية، والتوسع في إنشاء الوحدات الإنتاجية ذات الطابع الخاص، وإعادة النظر في دخول هيئة التدريس والإداريين.

من ناحية أخرى قال دكتور علاء قوقة الاستاذ بالاكاديمية أن المؤتمرات تتم في غرف مغلقة للتدليس وعدم الإستماع للرأى الآخر لأنهم يخشون فضح السلبيات داخل الاكاديمية.

من ناحية أخرى قال الدكتور وليد شوشة أنه لم يتم توجيه الدعوة لباقي هيئة التدريس والطلبة، وفى المقابل أكد دكتور أسامة أبو طالب أن الدعوة تم توجيهها إلى الأساتذة الذين تم الزج باسمائهم من خلال البعض وتم نشر الدعوة فى العديد من الصحف.

وقد ذكر البيان فى نهايته أن عدداً من الأساتذه المؤيدين لمجموعة الدكتور أشرف زكى والدكتور وليد شوشة وناجى فوزى وحسين الجندى والدكتور عاطف إمام والدكتور أحمد سخسوخ الذى تم إقصاؤه مؤخراً عن عمادة المعهد العالى للموسيقى بسبب تحقيق إدارى هم أنفسهم من المجموعه التى يحتضنها وزير الثقافة الحالى فى مكتبه باعتبارهم معتصمين خاصة وأن الوزير نفسه كان نائباً فى فترات سابقة لرئاسة الأكاديميه.

كما ذكر البيان أيضاً أن عدداً من الأساتذه الذين تم تزوير توقيعاتهم قد وقعوا على بيان يطالب لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب بالعمل على فحص ملفات الأكاديميه وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يتبين تورطهم فى مسائل تتعلق بالفساد حتى يسد الطريق على كل من تسول له نفسه الإدعاء المرسل وتسميم أجواء العمل فى الأكاديمية.

وصلات



تعليقات