القبض على جورج كلوني في مظاهرة للتنديد بسياسات البشير

  • خبر
  • 06:13 صباحًا - 17 مارس 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
كلوني أثناء القبض عليه
صورة 2 / 2:
النجم جورج كلوني

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على النجم جورج كلونيأمس في مظاهرة كان يقودها أمام سفارة السودان في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وحسب موقع العربية.نت قد فوجئ النجم العالمي بالشرطة تلقي القبض عليه هو و والده والنائب الديمقراطي جيم موران، ومجموعة أخرى من النشطاء، وسط مظاهرة للتنديد بالسياسات السودانية تجاه جنوب السودان المنفصل حديثاً، وقد استنكر كلوني خلال المظاهرة سياسات الرئيس البشير التي يتعمد فيها ترهيب وتجويع وتهجير المواطنين من خلالمنع وصول الطعام والمعونة إلى مناطق النوبة الجبلية القريبة من الحدود مع دولة جنوب السودان، وقد قال في كلمته من أمام السفارة "إنه يجب على الحكومة السودانية أن تتوقف عن قتل مواطنيها، واغتصابهم، وتجويعهم".

وكان كلوني قد أدلي بشهادته يوم الخميس أماملجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي حول العنف في منطقة جبال النوبة جنوب كردفان، وأتهم فيها الرئيس البشير بشنه حملات عسكرية على تلك المنطقة، واصفاً البشير بأكبرمجرمي حرب هذا القرن.
يذكر أن الممثل العالمي معروف بنشاطه في مجال حقوق الإنسان، وإهتمامه بقضية دارفور منذ وقت طويل، كما أنه سافر إلي السودان ليشارك المواطنين عملية التصويت على تقسيم السودان التي تمت منذ عام تقريباً.

وصلات



تعليقات