سعد عباس لمعتصمى صوت القاهرة : تطبيق لائحة إتحاد الإذاعة والتليفزيون غير قانونى

  • خبر
  • 01:00 مساءً - 21 مارس 2012
  • 1 صورة



سعد عباس (رئيس شركة صوت القاهرة)

بعد أن شهدت شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات اعتصامات موظفيها وتوقف عشر مسلسلات عن التصوير خلال الأيام الماضية مطالبين تطبيق لائحة إتحاد الإذاعة والتليفزيون على موظفى الشركة من حوافز وبدلات ومرتبات.

أكد سعد عباس رئيس مجلس إدارة شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات أنه من الصعب أن تطبق لائحة إتحاد الإذاعة و التليفزيون علي موظفي شركة صوت القاهرة وذلك لأننا شركة تعمل من خلال قانون 48 ونعتمد علي التمويل الذاتي وهذاالتمويل مرتبط بالإنتاج وإرتباطنا بالإنتاج يحكمنا بمحورين أساسيين هما محورالمكسب وهذا يتم من خلال العمل الجاد والأخر محور الخساره ، وما يحدث الآن من اعتصامات وتوقف عجلة الإنتاج يدخلنا في محور الخسارة .

ويضيف سعد إذا طبقنا لائحة التليفزيون فليس لدينا موارد بالشركة لتنفيذها ، وتطبيق لائحة التليفزيون بالشركة صعب و غير قانوني ، ورغم هذا كنا نبحث عن وسائل وحلول لزيادة الدخل للعاملين بالشركة من خلال زيادة عدد المسلسلات التي تنتجها الشركة . ... فخطة الإنتاج الدرامي للشركة هي 200 ساعة درامية بالإتفاق مع القطاع الإقتصادي من خلالها نحقق المستهدف من الأرباح .ونتيجة للظروف الإقتصادية الصعبة ننتج حاليا 160 ساعة , وعندما تتاح لدينا موارد كشركة فليس من خيار أمام رئيس مجلس الإدارة أن يمنح أو يمنع ولكن الشركة تدار من خلال مجلس إدارة وجمعية عمومية تبرى ذمة المجلس أو تدينة قانونيا وأنا لا أتمني بعد كل هذا المجهود منذ 11فبراير 2011 الماضي وحتي الأن إلا أن نبرى ذمة المجلس وتكون هناك وقفات و اعتصامات الهدف منها تعطيل عجلة الإنتاج .

وأشار سعد إلي أن اعتصامات وتظاهر بعض العاملين بالشركة منذ أيام قليلة ما هي إلا منهج متكرر في كافة المنشآت والشركات وأعتقد أنه لن يجدي في ظل عدم وجود موارد ، فعندما يتم إيقاف تصوير 10 أعمال درامية كل عمل يخسر يوميا نصف مليون جنية ستزيد الخسائر وفي النهاية ستقع علي المتسبب إداريا أوماليا أو قانونيا وأنا أشكر كل من عمل معي في الشركة وأقدم العذر لكل من له متطلبات فئوية وأعتقد أنه إذا تفهم القوانين والقرارات التي تحكم العمل بالشركة لن يقدم علي هذه الوقفات ، فجميع العاملين والفنيين يتقاضون أجورهم وتم زيادة الحوافز من 26 جنية الي 150 جنية يوميا فماذا أفعل أكثر من هذا .

وصلات



تعليقات