تكربم المخرج تيرنس ديفيز و إنطلاق فى الدورة الـ 31 من مهرجان إسطنبول السينمائي الدولي

  • خبر
  • 10:36 مساءً - 1 ابريل 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
المخرج تيرنيس ديفيز
صورة 2 / 2:
لوجو المهرجان

حصل المخرج اﻹنجليزي تيرنس ديفيز ليلة أمس علي تكريم عن مسيرته الفنية في حفل الافتتاح ل مهرجان إسطنبول السينمائي الدولي في دورته الـ 31، كما عُرض فيلمه " البحر الأزرق العميق" في ليلة الافتتاح أمس، وقد إقيم حفل الافتتاح في قاعة لطفي كيردار للمؤتمرات تحت إدارة مؤسسة الثقافة والفنون في إسطنبول.

وقد شهد الحفل تكريم عدد من رموز الفن في تركيا على رأسهم الناقدة سيفين أوكياى والتي تعد من أوائل النقاد السينمائين في تركيا، والمخرج السينمائي على أوزجنتورك والذي يعد من رواد جيل الثمانينات في صناعة السينما في تركيا، كما تم تكريم كلاً من الممثلة أيسن جرودا والممثل هاليت اكتشاتبه الذي بدأ حياته الفنية في سن الخامسة ويحتفل هذا العام بمرور 69 عام على بداية حياته الفنية.

المهرجان الذي بدأت فعالياته أمس السبت وتستمر حتي 15 ابريل الجاري، سيعرض أكثر من 200 فيلم من عدد كبير من دول العالم،تضم مجموعة مختارة من أهم الأفلام التي عُرضت خلال عامي 2011، 2012.يتنافسون ضمن عدد من المسابقات، هي المسابقة الدولية ويتنافس بها 11 فيلم، والمسابقة المحلية ويتنافس بها 12 فيلم يحصد الفيلم الفائز فيها جائزة التواليب الذهبي، هذا بجانب عدد من المسابقات تقام على هامش المهرجان.
جدير بالذكر أن فيلم قيصر يجب أن يموت الفائز بجائزة الدب الذهبي من مهرجان برلين هذا العام يتنافس معمجموعة اخري من اﻷفلام على أحد جوائز المهرجان.



تعليقات