انضمام 4 أفلام جديدة لبرنامج سينما الآطفال بمهرجان الخليج السينمائى

  • خبر
  • 08:33 مساءً - 11 ابريل 2012
  • 1 صورة



أعلنت اللجنة المنظمة للدورة الخامسة من " مهرجان الخليج السينمائي"عن إنضمام عدد من الأفلام الجديدة إلى قائمة الأعمال المشاركة في برنامج "سينما للأطفال" الذي يعرض على الجمهور المحلي نخبة مميزة من أفلام الأطفال التي تعود لثقافات مختلفة حول العالم.
وتتناول الأفلام الجديدة المشاركة في البرنامج مواضيع متنوعة مثل المزارع الذي يواجه إنساناً ألياً، والظاهرة الغريبة التي تصيب مزرعة نائية، والقصة الغامضة لضوضاء تثير ذعر الحيوانات في الغابة، وحكاية فتاة تولد دائرية في قرية يقطنها أشخاص مربعي الشكل وغيرها.
ويستضيف برنامج "سينما للأطفال" العرض العالمي الأول للفيلم الفرنسي "منفوخ" من إخراج سيباستيان دي أوليفييرا بيسبو، وجاري فوشي، ويوهان أورو برنارد.
ويتم عرض الإنتاج الفرنسي-البلجيكي المشترك "إشاعات"، للمخرج فريتس ستاندرات، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في "مهرجان الخليج السينمائي 2012" .
ويشارك من إيران فيلم "المزارع والروبوت" للمخرج عبدالله علي مراد، وويتناول فيلم "أنا دائرية" - للمخرج السويدي ماريو أدامسون- معضلة ماتيلدا التي ولدت مدوَّرة في قرية الكل فيها مربع الشكل، فتحاول أن تتأقلم مع معايير "المربع".ومن الأفلام الأخرى المشاركة في برنامج "سينما للأطفال" الفيلم التايواني "عناية إلهية" للمخرج يان تشي تسينغ، والفيلم القصير "الغسالة" للمخرج الكندي داني لينش وفيلم "النجمة الألمع" للمخرجين البرتغاليين خوانا سانتوس وأندريه ماتوس وفيلم الرسوم المتحركة القصير "ظل من الأزرق" للمخرج الفرنسي كارلوس لسكانو.



تعليقات