الإستعداد لإطلاق الدورة الرابعة من مهرجان بغداد السينمائي الدولي

  • خبر
  • 02:52 مساءً - 26 ابريل 2012
  • 1 صورة



لوجو المهرجان

أعلنت إدارة مهرجان بغداد السينمائي الدولي عن بدء إستعدادتها لإقامة الدورة الرابعة من المهرجان في الثالث من أكتوبر المقبل على أن تستمر الفعاليات حتي 17 من نفس الشهر.

ويفتح المهرجان الباب أمام المشاركات من كل أنحاء العالم في أول مايو المقبل، ويضم عدد من المسابقات هي: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الفيلم الدرامي القصير، مسابقة أفلام حقوق الأنسان والي تهتم بالأفلام التي تتناول قضايا الأنسان، مسابقة مخرجات عربيات وهي مسابقة لدعم سينما المرأة في العالم العربي، وأخيراً مسابقة أفاق جديدة وهي محصورة على شباب السينمائين العراقيين.

وقد أعلن د.طاهر علون مدير المهرجان أن دورة هذا العام ستختلف كلياً عن سابقاتها حيث ستكون أوسع وأشمل وأكثر تنوعاً مضيفاً أن الهدف الأساسي من المهرجان هو تحويل المهرجان إلى ملتقي سينمائي عراقي عربي دولي يضم السينمائيين من كل انحاء العالم، ويدافع عن قضايا الحرية والعدالة الإجتماعية وحقوق الأنسان كما يطرح المواضيع الجوهرية التي تمس حياة المجتمعات العربية بصفة عامة.

وأضاف علون أنه ينتظر توافد العديد من السينمائيين حول العالم إلى العراق في دورة هذا العام خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة المنصرمة والتي شهدت مشاركة أكثر من 130 فيلماً من 33 دولة حول العالم، ولجان تحكيم ضمت عدد كبير من النخبة السينمائية العربية والدولية. جدير بالذكر أن جمعية "سينمائيون عراقيون بلا حدود" والتي تقوم برعاية المهرجان وتنظيمه، وهي جمعية مستقلة تدعو كافة المؤسسات والأفراد في العالم العربي إلى دعم المهرجان للحفاظ على إستقلاليته وإستمراره.



تعليقات