مهرجان تروب فست آرابيا يبدأ عمله بورش عمل للأفلام القصيرة

  • خبر
  • 09:39 مساءً - 3 مايو 2012
  • 1 صورة



تامر عزت يحاضر في ورشة للأفلام القصيرة

يقام اليوم الخميس بمركز جزويت القاهرة ورشة العمل اﻷولى ضمن برنامج مهرجان تروب فست آرابيا لتشجيع المواهب المحلية على إخراج الأفلام القصيرة، كما يقام غداً الجمعة ورشة أخري في مركز جزويت الإسكندرية ويحاضر بها المنتج والمونتير محمد سمير، بينما يحاضر في القاهرة المحلل السينمائي علاء كركوتي والمخرج تامر عزت.

وستتناول ورش العمل هذه صناعة الأفلام وتعريف المشاركين بمهرجان تروب فست أرابيا، والذي يعتبر مهرجان الأفلام القصيرة الأول من نوعه في المنطقة ويستهدف المخرجين الجدد والهواة، كما تلقي الورش الضوء على كيفية إخراج فيلم قصير، بجانب عرض بعض الأفلام القصيرة المشاركة بالمهرجان وستُمنح الفرصة للمشاركين من أجل طرح الأسئلة حول مهرجان تروب فست أرابيا ودور الأفلام القصيرة وتأثيرها على ازدهار قطاع الإعلام بالمنطقة.

ويضع المهرجان ضمن أولوياته احتضان بيئة صناعة الأفلام القصيرة بالمنطقة والتي تشهد نمواً ملحوظاً، عن طريق تأمين منصة مهمة لإظهار أفلامهم أمام المجتمع ونخبة من هذا القطاع. وستجري فعاليات مهرجان تروب فست أرابيا في أبوظبي خلال شهر أكتوبر من العام 2012، وقد حددت إدارة المهرجان شروطها لقبول المشاركات هذا العام وهي أن يكون الفيلم منتجاً خصيصاً للمهرجان، وأن يعرض للمرة الأولى فيه، وأن لا تتجاوز مدتة الـ 7 دقائق. كما يجب أن تتمحور هذه الأفلام حول رمز موضوع معين تحدده تروب فست أرابيا ويتغير كل سنة. ويجب أن يكون مخرجيها من مواطني دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



تعليقات