رمزي خوري : مع IMAX هتشوف أكتر .. هتسمع أكتر .. وتحس أكتر

  • خبر
  • 06:42 مساءً - 10 مايو 2012
  • 1 صورة



أطلقت شركة أفلام مصر العالمية بالتعاون مع موقع السينما دوت كوم فيديو يتحدث فيه مدير مشروع IMAX في مصر رمزي خوري عن تقنية IMAX وتطبيقها داخل السينمات المصرية.

التقنية باﻷساس مُصممة لكي يشعر معها المشاهد بإنه أكثر إنغماساً مع ما يشاهده، يعايش الصورة أمامه وكأنه بداخلها. وذلك من خلال أربع مكونات أساسية تعتمد عليها تقنية IMAX شرحها خوري بالتفصيل وهي : المكون الأول هي شاشة IMAX والتي يصل طولها إلى 13 متر بينما يساوي عرضها 24 متر وهو ما يعادل 10 مرات أكثر حجم الشاشة العادية.

أما المكون الثاني لتقنية IMAX هي ماكينة العرض التي تدمج في عملها بين عمل أثنين من ماكينات العرض العادية بحيث تبعث بصورتين متطابقتين وهو ما يجعل الصورة أوضح بشكل مضاعف من شكل الصورة في السينمات العادية.

وأضاف رمزى خورى ثالث المكونات هي الصوت الذي يستطيع من خلاله مشاهد السينما سماع الصوت بوضوح أكثر مئات المرات على عكس السينمات العادية.

وأخيراً رابع مكون وهو تصميم القاعة الذي لا يتيح للمشاهد سوى رؤية الشاشة فقط وذلك من خلال توسيع مجال الرؤية أمامه وهو ما لا يدع مجال لرؤية أي شئ أخر سوى الشاشة.

جدير بالذكر أن شركة أفلام مصر العالمية هي الوكيل الوحيد والحصري لشركة IMAX داخل مصر، وقد تعاقدت مع موقع السينما دوت كوم مؤخراً ليصبح الراعي اﻹعلامي للتقنية على الفضاء اﻹلكتروني.
[http://www.youtube.com/watch?v=yAYXDzReVYY]



تعليقات