تومي لي جونز: دانيال داي لويس يحيي "لينكولن" الذي لم نعرفه

  • خبر
  • 02:52 مساءً - 14 مايو 2012
  • 1 صورة



داي لويس يُحيي "لينكولن" من جديد

امتدح الممثل الأمريكي تومي لي جونز، أداء زميله دانييل داي لويس ، لشخصية الرئيس الأمريكي «إبراهام لينكولن» ، في الفيلم الذي يشتركا ببطولته حالياً ، ويخرجه ستيفن سبيلبرج .

ويتناول الفيلم الأشهر الأخيرة من حياة " لينكولن" ، التي يراها سبيلبرج مُدعمة لكونه أعظم رئيس في تاريخ الولايات المتحدة ، حيث خاض خلالها العديد من المعارك ، مع مجلس النواب والطبقة الحاكمة ، قبل أن يستطيع إقرارعدة قوانين دستورية تهدف لإلغاء العبودية ، وبدأ مرحلة جديدة من تاريخ أمريكا .

وأكد تومي لي جونز ، على هامش مؤتمراً صحفياً ، أن "داي لويس يُحيي الرئيس الأمريكي من جديد ، ويقدم صورة ملهمة للقائد الحكيم التي الذي لم نعرفه إلا من خلال الصور" .

وأضاف لي جونز أن زميله ، الذي حصل على جائزة الأوسكار مرتين ، "بذل مجهوداً ضخماً في التحضير للفيلم ، حيث قرأ العديد من الكتب التاريخية لتلك الفترة ، والتحليلات النفسية التي كُتبت عن "لينكولن" ، كي يصبح قادراً على تجسيد شخصيته بتلك البراعة" .

ويجسد تومي لي جونز في الفيلم شخصية ثيودور ستيفنز ، رئيس لجنة الطرق والمواصلات بالحزب الجمهوري خلال فترة حُكم "لينكولن" ، والذي يؤيد توجهاته في إلغاء العبودية ، ومنح حقوق متساوية للمواطنين في الولايات المتحدة .

ويشارك في بطولة الفيلم ، إلى جانب جونز ولويس ، جوزيف جوردن ليفيت ، جاكي إيرل هالي ، سالي فيلد ، ديفيد ستراثيرن ، ومن المقرر عرضه في ديسمبر المقبل .



تعليقات