تفاصيل المؤتمر الصحفي لفيلم "بعد الموقعة" بمهرجان كان السينمائي

  • خبر
  • 05:05 مساءً - 17 مايو 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
المخرج يسري نصر الله في كان اليوم
صورة 2 / 2:
منة شلبي ، باسم سمرة ، ناهد السباعي

نشرت القناة الرسمية للموقع مهرجان كان ، وقائع المؤتمر الصحفي للفيلم المصري " بعد الموقعة" ، الذي ينافس على السعفة الذهبية لدورة هذا العام .

حضر المؤتمر مخرج الفيلم يسري نصر الله ، بالإضافة إلى أبطاله: منة شلبي ، باسم سمرة ، و ناهد السباعي ، والمنتج الفرنسي المشارك في إنتاج الفيلم جورج مالك بينامو ، والمنتج المصري الذي شارك أيضاً في كتابة الفيلم عمر شامة .

وقال مخرج العمل يسري نصر الله أنه اختار منذ بداية التفكير في الفيلم عدم كتابة سيناريو مُفصل لأحداثه ، واكتفى فقط ببضع ورقات للتتابعات التي يريدها .

وأوضح نصر الله أن السبب في ذلك هو أن كتابة السيناريو تتطلب الكثير من الإجابات التي لم تكن معه ، فقط كان لديه الأسئلة عن تغيرات ما بعد الثورة ، ولذلك فقد فضل أن يطرحها ويكتشف الإجابات أثناء تصوير الفيلم .

وكشف نصر الله ، أن العمل بدأ تصويره بعد تنحي الرئيس المصري حسني مبارك في 11 فبراير ، وكان من المفترض أن يستمر تصويره حتى انتخابات الرئاسة في مصر ، التي قيل أنها ستكون في نوفمبر الماضي ، ولم تتم حتى الآن .

وأضاف ، أنه بعد استمرار التصوير لعدة أشهر ، وتحديداً في شهر أكتوبر ، قرر أنه يجب أن يتوقف هنا ويبدأ في مونتاج الفيلم لأنه أصبح يملك الكثير من الإجابات ، وليس مضطراً لانتظار انتخابات رئاسة غير معروف موعدها .

من ناحيته ، أعرب الممثل باسم سمرة عن سعادته بالتواجد في مهرجان كان ، وأمنيته أن يكون نجاح الفيلم عالمياً ، هو أبلغ رد على التيارات الدينية المتشددة في مصر ، التي بدأت في صراعٍ مع الفن .

وقالت منة شلبي أنها شعرت بحريتها كفنانة أثناء تصوير هذا العمل ، وهو شيء جعلها مستمتعة طوال وقت التصوير الذي امتد لعدة أشهر ، وأشعرها بقدرتها على القتال لأجل ما تؤمن به .

يُذكر أن الفيلم الذي تنتجه شركتي نيوسينشري و دولار فيلم ، ويعود بمصر للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ، سيعرض اليوم في العاشرة مساءً .

link



تعليقات