المخرج سيرجي لوزنيتسا : فيلمي لا يحمل أي مضمون سياسي

  • خبر
  • 06:16 مساءً - 25 مايو 2012
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
صُناع الفيلم
صورة 2 / 4:
المخرج سيرجي لوزنيتسا
صورة 3 / 4:
الممثل فلاديمير سفيرسكي
صورة 4 / 4:
فلاديسلاف أباشين

إُقيم اليوم المؤتمر الصحفي لصُناع الفيلم الألماني ( V TUMANE) وسط حضور مخرج الفيلم سيرجي لوزنيتسا والممثلين فلاديمير سفيرسكي، فلاديسلاف أباشين، و سيرجي كوليسوف. ضمن فعاليات الدورة الـ65 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

وقد أكد لوزنيتسا في المؤتمر أن فيلمه لا يتحدث عن الحرب وإنما عن الأشخاص التي مرت في هذه الظروف، وأنه يحاول توصيل رسالة أنه ليس بإمكان رجل القيام بكل شيء، وقد أشار إلى أن صناعة هذا الفيلم استغرقت منه 10 سنوات تقريباً، وشدد على أن فيلمه لا يحمل أي مضمون سياسي، وان أحداثه يمكن أن تحدث في أي زمان وأي مكان.

وعن الجوانب التقنية بالفيلم أكد أنه يولي اهتماماً كبير لمسألة الصوت بأفلامه خاصة أنه يري أن الصوت يماثل أهمية الموسيقي بالفيلم، وأكد أن هناك نسبة 90 % من الصوت ملتقطة بشكل مباشر خلال التصوير، أما النسبة المتبقية فيعمل عليها فيما بعد.

الممثل فلاديمير سفيرسكي تحدث عن الصعوبة التي واجهها في التعامل مع الشخصية التي قام بتجسيدها ضمن أحداث الفيلم خاصةً وانه ممثل مسرح بالأساس معتاداً على التكلم بنبرة صوت عالية وأداء مختلف وإشراك الحاضرين بالمسرح على عكس الحال في السينما، لذلك فقد وصف فترة الشهرين التي قضاهم في التدريب على الشخصية بالصعبة للغاية.



تعليقات