الصندوق الأوربى للإنتاج المشترك يشارك ب9 أفلام فى مهرجان دبى السينمائى

  • خبر
  • 12:47 صباحًا - 26 مايو 2012
  • 1 صورة



مهرجان دبى السينمائى الدولى التاسع

في خطوة غير مسبوقة، أعلن “ مهرجان دبي السينمائي الدولي” أن “يوروماج” - الصندوق الأوروبي للإنتاج المشترك ـ قد اختار دبي لعقد اجتماعه الـ129، وهو أول اجتماع للصندوق يُعقد خارج دول الإتحاد الأوروبي.
ومن المُقرَّر أن يُقام الإجتماع أثناء الدورة التاسعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، التي تُقام في الفترة من 9 – 16 ديسمبر 2012.
قام باتخاذ هذا القرار مجلسُ إدارة الصندوق الذي قدّم الدعم لحوالي 60 فيلماً في العام، وعلى مدى الأعوام الـ20 الفائتة، باستثمارات سنوية في مجال الإنتاج المشترك تقدّر بنحو 23 مليون يورو، ساهم فيها الدول الـ36 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
من جهتها، قالت شيفاني بانديا : المدير التنفيذي لمهرجان دبي السينمائي الدولي: “يسعدنا الترحيب بأعضاء الصندوق واستضافتهم في الشرق الأوسط، خصوصاً بعد ما أظهره الصندوق من اهتمام بالسينمائيين والسينما العربية. حيث سيساهم حضور 36 ممثلاً عن صناعة السينما من جميع دول الاتحاد الأوروبي إلى المهرجان في خلق طاقة سينمائية نابضة، وفتح باب التبادل والحوار بين العرب ونظرائهم الأوروبيين، وهو ما سيكون بحقّ ملتقى للثقافات والإبداعات.”
ويعرض الصندوق 9 أفلام خلال الدورة الحالية من “ مهرجان كان السينمائي الدولي”، منها 5 أفلام ضمن المسابقة الرسمية.
مهرجان دبي السينمائي الدولي تقدّمه مؤسسة الاستثمار دبي، ويُقام بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات، وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وبرعاية السوق الحرة دبي، لؤلؤة دبي، طيران الإمارات، ومدينة جميرا التي تحتضن مقرّ المهرجان.



تعليقات