مهرجان كليرمو فيران ضيف شرف مهرجان الإسماعيلية الدولي فى دورته الخامسة عشر

  • خبر
  • 03:59 مساءً - 26 مايو 2012
  • 1 صورة



اختارت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة المهرجان الفرنسي كليرمو فيران، كضيف شرف للدورة الخامسة عشر منه، والتي تنطلق فعالياتها شهر يونيو القادم.

وعن سبب الإختيار أكد الناقد أمير العمري رئيس المهرجان أن إستضافة مهرجان كليرمو فيران تهدف إلى تكريم المهرجان الذي نجح في إثبات وجوده وتأثيره على الساحة السينمائية العالمية عاماً تلو الآخر دون أي مساعدة حكومية. جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية في تاريخ مهرجان الإسماعيلية التي يتم فيها اختيار مهرجان آخر ليكون هو ضيف الشرف.

وقد أكد العمري أن برنامج الإحتفاء بالمهرجان سيشمل إلقاء الضوء على مشوار المهرجان والأسس التي اعتمدت عليها إدارته للوصول لهذا المستوى الرفيع بالمقارنة بمهرجانات دولية عريقة تمتلك عظيم الإمكانات.وسيكون وذلك بمساعدة من نائبة مدير المهرجان ناديرا أردجون.

كما سيتم عرض برنامجين من الأفلام القصيرة التي فازت بجوائز المهرجان في الدورات الثلاثة الأخيرة وعددها 14 فيلماً؛ كي يحصل شباب السينمائيين العرب المشاركين في مهرجان الإسماعيلية على فرصة مشاهدة الأفلام التي تصنف بأنها الأفضل عالمياً في مجالها وذلك لما تمتلكه جائزة كليرمو فيران من مكانة رفيعة.

يذكر أن الدورة الخامسة عشر من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة ستقام في الفترة من 23 إلى 28 يونيو المقبل، وهي من تنظيم المركز القومي للسينما.



تعليقات