شراكة بين مهرجان دبى السينمائى الدولى و مركز لونكولن للفنون الإستعراضية لدعم السينما العربية

  • خبر
  • 08:46 صباحًا - 27 مايو 2012
  • 1 صورة



أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس على هامش مشاركته في مهرجان كان السينمائي الـ65 عن إطلاق شراكة استراتيجية مع مركز لينكولن للفنون الاستعراضية في نيويورك لعرض أفضل إنتاجات السينما العربية في برنامج خاص يقام في الفترة من 24 إلى 30 أغسطس المقبل.
ومن الأفلام المقرر عرضها ضمن هذا البرنامج الخاص فيلم سوزان يوسفحبيبي راسك خربان” الذي دعمه وشارك في إنتاجه سوق دبي السنيمائي من خلال برنامج إنجاز لدعم الأفلام قيد الإنجاز، وقد عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان فينسيا السينمائي الـ68 العام الماضي، ثم انتقل لعدد من المهرجانات الدولية، كما فاز بجائزة المهر في دبي ديسمبر الماضى. ويضم البرنامج أيضاً “دار الحي” ل علي مصطفى، الفيلم الذي افتتح الدورة الثالثة من مهرجان الخليج السينمائي.
وقد نالت الأفلام التي سيعرضها المركز على دعم من مهرجان دبي السينمائي الدولي من خلال سوق دبي السينمائي الذي يواصل سعيه لدعم وتعزيز إنتاجات السينما العربية من خلال الإنتاج المشترك (ملتقى دبي السينمائي) ودعم المشاريع قيد الإنجاز (برنامج إنجاز). كما يقدّم السوق عدداً من الندوات وورش العمل إضافة إلى دعم عمليات التوزيع وبيع الأفلام عبر “دبي فيلم مارت”.
وكان المهرجان قد عرض في دورته الثامنة العام الماضى أكثر من 170 فيلماً قصيراً ووثائقياً وروائياً طويلاً تم اختيارها من 1700 استمارة اشتراك استلمها المهرجان من أكثر من 106 دول للمشاركة في مسابقة المهر الإماراتي، والعربي، والآسيوي الإفريقي. وتم توزيع 36 جائزة إضافة إلى جوائز نقدية تجاوزت 600 ألف دولار أمريكي.
تُقام الدورة التاسعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر 2012، وقد تم فتح الباب لتقديم طلبات الاشتراك في “مسابقة المهر”، وبرامج خارج المسابقة.



تعليقات