أليكسندر بين: لجنة تحكيم "كان" من أهم تجارب حياتي والسينما وسيلة لرؤية أنفسنا مثل المرآة

  • خبر
  • 04:15 مساءً - 27 مايو 2012
  • 1 صورة



المخرج والكاتب أليكسندر بين أثناء افتتاح مهرجان كان السينمائي

قال المخرج والكاتب الأمريكي أليكسندر بين ، أنه يؤمن بكونِ الإنسان يحتاج إلى السينما ، بنفس مقدار حاجته للمرآة ، فهي الوسيلة الأكثر دقة لرؤية أنفسنا .

واستشهد بين ، بمقولة للمخرج العظيم فرانسيس فورد كوبولا ، بأن "الإنسان حين يواجه صعوبة كبيرة ، فإن السينما تصبح إحدى المفاتيح التي يبحث من خلالها عن الحل ، فهي تسمح لنا بالإدراك حين لا تسير الأمور على ما يُرام" .

وفي اليوم الخِتامي لمهرجان كان السينمائي، الذي شارك بين كأحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقته الرسمية ، اعتبر أنها إحدى أهم التجارب التي مر بها في حياته ، وأتاحت له مشاهدة أفلام من ثقافات مختلفة ، والمناقشة حولها مع بقية أعضاء اللجنة ، فرصة استثنائية لإدراك العديد من الأمور ، ومشاهدة صورة واسعة في المرآة .

وذكر بين أن فيلمه المفضل من كل ما شاهده في تاريخ السينما هو التحفة الكلاسيكية "الساموراي السبعة" ، للمخرج الياباني العظيم أكيرا كوراساوا ، وأن قراره بدراسة السينما جاء حين شاهد هذا الفيلم في صغره مرات عديدة .

المخرج الذي حَصد على أوسكارين كأفضل سيناريو ، من ضمنها واحداً قبل عدة أشهر عن فيلم " الأحفاد" ، يُجهز حالياً لفيلمٍ جديد سيبدأ تصويره في أكتوبر ، وهو منخفض التكلفة ويدور حول رحلة بالأبيض والأسود بين رجل وابنه .



تعليقات