فيلم "حُب" يحصد السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي

  • خبر
  • 09:22 مساءً - 27 مايو 2012
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
هانكه يتوسط أبطال فيلمه الفائز بالسعفة الذهبية
صورة 2 / 3:
المخرج مايكل هانكه يتوسط فريق عمل الفيلم
صورة 3 / 3:
المخرج مايكل هانكه

أعلن قبل دقائق ، فوز الفيلم الفرنسي " Amour" ، للمخرج الكبير مايكل هانكه ، بالسعفة الذهبية ل مهرجان كان السينمائي في دورته الخامسة والستين .

وتأتي الجائزة متسقة مع المقالات النقدية التي امتدحت الفيلم واعتبرته أفضل أفلام تلك الدورة ، ووضعته على رأس قائمة المرشحين .

وتدور أحداث العمل حول العلاقة بين زوجين في الثمانين من عمرهم ، عقب إصابة الزوجة بسكتة دماغية ، وقيام الزوج برعايتها والاهتمامِ بها .

وبهذا الفوز فإن مايكل هانكه يحصد السعفة الذهبية الثانية لها في ثلاث سنوات فقط ، بعد "The White Ribbon" عام 2009 ، وينضم لستة مخرجين في تاريخ المهرجان حصلوا على الجائزة مرتين ، والثاني على الإطلاق الذي يفوز بها عن فيلمين مُتتاليين .

اقرأ: بريفيو "Amour": الطرف الآخر في الصورة
شاهد: صور العرض الأول لفيلم Amour في كان .. تحت المطر

وفي بقية الجوائز، ذهبت جائزة لجنة التحكيم الكبرى ، الثانية في قيمتها وراء السعفة الذهبية ، لفيلم " Reality" ، للمخرج الإيطالي ماتيو جاروني ، الذي يفوز بها للمرة الثانية أيضاً.

بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم " The Angles Share" ، للمخرج الآيرلندي كين لوتش ، وفاز المخرج كارلوس ريجاداس ، بجائزة أفضل مخرج ، عن فيلمه " Post Tenebras Lux" على الرغم من استقباله بشكلٍ فاتر.

في فئات التمثيل ، حصد ماكس ماكليسون جائزة أفضل ممثل عن الفيلم المُمتدح "The Hunt" ، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة مشاركة بين بطلتي فيلم " Beyond the Hills" كريستينا فلوتور و كوسمينا ستراتان، وهو الفيلم نفسه الذي فاز بجائزة أفضل سيناريو ل كريستيان مونجيو .



تعليقات