ندوة خاصة عن الربيع الوثائقى فى مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى

  • خبر
  • 12:05 صباحًا - 17 يونيو 2012
  • 1 صورة



الناقد أمير العمرى مدير المهرجان

فى إطار فعاليات الدورة الخامسة عشر من ل مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيره وبالتعاون مع قناة الجزيرة الوثائقية تعقد ندوة تحت عنوان (ربيع الوثائقى) والتى تتناول تحليل ونقد وتقييم الإنتاج الوثائقى للآفلام التى أنتجت قبل وبعد ثورات الربيع العربى.
يديـــــرالندوة حسن مرزوقى رئيس تحرير موقع الجزيرة الوثائقية وتـــدور الندوة حـــول ثلاثـــة محاور وهــــى:-
المحور الأول الذى يتحدث عن " نظرة على الإنتاج الوثائقى وطابعه قبل الثورة "ويتحدث فيه الأستاذ أسعد طـــه منتج أفلام وثائقية مستقل والمخرج التسجيلى المصرى عماد أرنست والمخرج الأردنى محمــود المســاد الذي يتحدث عن تجاربه الشخصية ومقارنتها بالتجارب الغربية للفيلم الوثائقي.
المحور الثانى فهو يدور حول "وثائقيات الثورة" ويتحــدث فيه أحمد زين مراسل قناة الجزيرة فى مصر والصحفى أسامه صفار وهو متابع للتجارب الوثائقية المصرية والأفلام المصرية والمخرجة الإمارتية نجوم الغانم التي تتحدث عن التجارب المختلفة في رؤية الربيع العربي.
أما المحور الثالث فهو بعنوان "أفاق جديدة" ويتحـــدث في هذا المحور الناقد عصام زكريا وهو ناقد ومتابع للإنتاج الوثائقى والناقد الأردني عدنان مدنات الذي يتحدث عن أفاق الوثائقي المحتملة لفترة القادمة والصحفى السوري بشار إبراهيم الذي يتحدث عن الأفق العربي الجديد في قراءة وفهم الفيلم الوثائقي.
وقــــــد صرح الناقد السنيمائى أمير العمري مدير مهرجان الإسماعيلية أن مدة كل محور خمسون دقيقة فقط بإجمالى (ساعتين ونصف ساعة) للندوة التى سوف تبدأ فى تمام الساعة الواحدة ونصف ظهراً يوم 25 يونيو وذلك بقاعة الــمـــؤتمرات بقصر ثقافة الإسماعيلية.
كما أعلن الناقد الدكتور أمير العمرى عبر الموقع الرسمى للمهرجان أن إدارة مهرجان الاسماعيلية السينمائي سوف تنظم رحلتين يوميا بالأتوبيسات ، الرحلة الأولى من أمام أكاديمية الفنون الساعة التاسعة والنصف صباح كل يوم من أيام المهرجان، و الرحلة الثانية من أمام مركز الإبداع الساعة العاشرة والنصف صباحا لنقل طلبة معهد السينما ودارسي الفنون إلى الإسماعيلية لحضور عروض المهرجان ثم العودة مساء اليوم نفسه .
يذكر أن فعاليات المهرجان سوف تبدأ يوم 23 من الشهر الجارى و تنتهى يوم 28 من نفس الشهر.



تعليقات