بالفيديو : طارق الشناوي فى فعاليات اليوم الأول من مهرجان الإسماعيلية يؤكد الحياة في مصر يجب أن تعود إلى طبيعتها

  • خبر
  • 11:30 مساءً - 25 يونيو 2012
  • 1 صورة



إفتتح أول أمس مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة فعاليات الدورة الـ15 منه، والتي تُقام في محافظة الإسماعيلية في الفترة من 23 يونيو وحتي 28 من نفس الشهر.

وبالأمس كانت فعاليات اليوم الأول حيث تم عرض أكثر من 15 فيلم ما بين روائي قصير وتسجيلي قصير ورسوم متحركة وتسجيلي طويل، كما اُقيم ندوتين أدراهما الناقد الفني رامي عبدالرازق والناقد الفني فوزي سليمان ناقشا خلالهما صانعي الأفلام ومبدعيها.

السينما دوت كوم كانت هناك ونقلت لكم أحداث اليوم وفعالياته بجانب عدد من اللقاءات بالنقاد الفنيين، حيث إلتقينا بالناقد الفني الكبير طارق الشناوي الذي أكد أنه حضر إلى المهرجان خصيصاُ لكي يوجه برسالة أن "الحياة في مصر يجب أن تعود إلى طبيعتها"، كما تحدث أيضاً عن الفيلم المصري العذراء والأقباط وأنا للمخرج نمير عبدالسميح، وعبر عن إعجابه به وبالفكرة التي يقوم عليها.

أما الناقد الفني رامي عبدالرازق فأكد أن فعاليات اليوم الأول تشير إلى نجاح الجمهور ودلل على ذلك بسبب الإقبال من الجمهور على عروض اليوم وتفاعلهم معها.

كما تحدثنا إلي الناقد الكبير فاروق إبراهيم الذي عبر عن سعادته بالأفلام التي تنتمي إلي فئة الرسوم المتحركة خاصةً وأنها تخفف من حدة الأفلام الأخري التي تحمل إيدولوجيات.



تعليقات