بالفيديو : تأجيل النطق بالحكم في قضية عادل إمام ووقفة تضامنية معه أمام المحكمة

  • خبر
  • 12:56 صباحًا - 5 يوليو 2012
  • 1 صورة



قامت محكمة جنح الهرم اليوم بالنظر في الاستئناف المقدم من الزعيم عادل إمام علي الحكم الصادر ضده في قضية إزدراء الأديان والتي أقامها ضده المحامي السلفي منصور عسران، يتهمه فيه بإزدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية ومنها أفلام " مرجان أحمد مرجان"، " الإرهاب والكباب" و" الإرهابي".

وقامت هيئة المحكمة بتأجيل النطق بالحكم إلي 12 سبتمبر القادم، وذلك بعد سماع مرافعة المدعي بالحق المدني الذي طلب الحكم برفض الاستئناف وتأييد الحكم الصادر مسبقاً، وأكد أن إمام أساء للإسلام وتعاليمه، واستهزأ في أعماله من السنن والشعائر الإسلامية، كاللحية والنقاب والجلباب. تلا ذلك مرافعة هيئة الدفاع عن الفنان الكبير.

وقد حضر عدد كبير من أعضاء المهن التمثيلية للتضامن مع الزعيم وإعلان رفضهم لتقييد الحريات والإبداع، كما تواجد عدد كبير من الصحفيين أمام المحكمة، وذلك بعد رفض الأمن السماح لهم بحضور الجلسة.

الجدير بالذكر أن كاميرا السينما دوت كوم كانت هناك و حصلت على لقاء مع المستشار ناصف فايز والذي عبر عن إستيائه من الحكم ومن محاولة تقييد الفن، كما تحدث لبيب معوض رئيس هيئة الدفاع عن الفنان عادل إمام عن القضية و مراحلها كما رفض الفنان سامح الصريطى تقييد الفن و الابداع .

وصلات



تعليقات