تفوق للسينما التركية في حفل جوائز مهرجان أوسيان فان سيني للسينما الأسيوية والعربية

  • خبر
  • 10:05 مساءً - 6 اغسطس 2012
  • 1 صورة



بطل وبطلة فيلم Modest Reception التركي الفائزان بجائزة أحسن ممثل وممثلة في مسابقة الأفلام الاسيوية والعربية

اختتم أمس الأحد مهرجان أوسيان فان سيني للسينما الأسيوية والعربية فعاليات الدورة الثانية عشر منه، وقد أُقيم أمس حفل الختام الذي تم الإعلان عن جوائز المسابقات المختلفة للمهرجان من خلاله. وجاءت نتائج جوائز المهرجان كالتالي :

ذهبت جائزة الجمهور والـ FIPRESCI إلي الفيلم الهندي "Hansa" للمخرج ماناف كول، أما في مسابقة الأفلام القصيرة فقد ذهبت جائزة المسابقة إلي الفيلم التركي "Silent"، بينما نال الفيلم التركي "The Bus" ذكر خاص من لجنة التحكيم التي أشادت بمستوي الفيلم.

وفي مسابقة أول عمل فني فاز المخرج التركي إلمين ألبير بجائزة المسابقة عن فيلمه "Beyond the Hill"، يبنما تم التنويه عن الفيلم التايلاندي "In April the Following Year There was a Fire" للمخرج Wichanon Somumjarn.

قسم مسابقة الأفلام الهندية شهد فوز فيلم "B.A. Pass" بجائزة أفضل فيلم، كما فاز بطل الفيلم شاداب كمال بجائزة أحسن ممثل من المهرجان.

جائزة أحسن مخرج ذهبت للمخرجة اجيتا سوشيترا فيرا عن فيلمها الدرامي "Ballad of Rustom"، بينما حصدت جائزة أحسن ممثلة ريي عن فيلم "Cosmic Sex". أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فقد ذهبت لفيلم "Patang" للمخرج براشانت بهارجافا.

وفي قسم مسابقة الأفلام الأسيوية والعربية شهد تفوق للسينما التركية مرة جديدة حيث فاز الفيلم التركي "Inside"، أما جائزة أفضل مخرج في المسابقة فقد ذهبت للمخرج المغربي فوزي بن السعيدي عن فيلمه "موت للبيع".

وفاز بجائزة أحسن ممثل الممثل الإيراني ماني حقيقي عن دوره في فيلم "Modest Reception"، وهو نفس الفيلم الذي فازت عن دورها فيه الممثلة الإيرانية ترانه علیدوستی بجائزة أحسن ممثلة في المسابقة.

بينما ذهبت لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الأندونيسي " Postcards from the Zoo"، وأختتمت لجنة تحكيم المسابقة جوائزها بالأشادة بالفيلم الياباني "Mirokurôze".



تعليقات