مهرجان دبى السينمائى الدولى يعرض عشرة أفلام عربية بمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى

  • خبر
  • 09:09 مساءً - 1 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



فيلم "يامو"

يعرض “ مهرجان دبي السينمائي الدولي” عشرة أفلام عربية لمجموعة من المخرجين المبدعين من دولة الإمارات العربية والمنطقة، خلال أنشطة “سوق فينيسيا السينمائي”، ضمن الدورة التاسعة والستين لـ”مهرجان فينيسيا السينمائي”، الذي يُقام في الفترة من 29 أغسطس وحتى 8 سبتمبر المقبل، في مدينة فينيسيا الإيطالية.
يُعدُّ “سوق فينيسيا السينمائي”، واحداً من أفضل منصّات العمل لمحترفي السينما، المشاركين فى المهرجان، كما يمثل فرصة عرض فريدة للأفلام العربية المشاركة، كونه أحد أهمّ وأعرق مهرجانات السينما الأوروبية، ومنصة تواصل مع أحد أهم الأسواق في أوروبا.

وسيتمّ إدراج الأفلام المشاركة في مكتبة الفيديو الرقمية الخاصة بأفلام المهرجان، مما سيوفّر لها فرصة عرض فريدة، ويزيد من ترويجها وانتشارها تجارياً.
وتم اختيار فيلمي “ وجدة” للمخرجة السعودية هيفا المنصور، والفيلم الروائي “يما” للمخرجة جميلة الصحراوي، للمنافسة في جائزة المهرجان، حيث تم تمويل الفيلمين من برنامج “إنجاز” التابع لمهرجان دبي السينمائي الدولي لدعم الأفلام قيد الانجاز.
في هذه المناسبة، قالت شيفاني بانديا؛ المدير التنفيذي لمهرجان دبي السينمائي الدولي: “يأتي تعاوننا مع مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وسوق فينيسيا السينمائي، ضمن حرص مهرجان دبي السينمائي الدولي على التشارك والتعاون المستمر مع منظمي أهم المهرجانات السينمائية حول العالم”.
وأضافت: ” تمثل شراكتنا مع مهرجان فينيسيا السينمائي فرصةً مميزة تتماشى مع أهدافنا بدعم صانعي الأفلام المبدعين في دولة الإمارات والمنطقة، ومساعدتهم في تحقيق الانتشار والنجاح التجاري، بعرض أعمالهم في أهم المحافل السينمائية العالمية”.
تضمّ قائمة الأفلام العربية التي ستُعرض ضمن برنامج “سوق فينيسيا السينمائي” أفلام: “عمو نشأت” للمخرج الأردني أصيل منصور، “ يامو” للمخرج اللبناني رامي نيحاوي، “القطاع صفر” للمخرج اللبناني نديم مشلاوي، “الجمعة الأخيرة” للمخرج الأردني يحيى العبدالله، “ عاشقة من الريف” للمخرجة المغربية نرجس النجار، “فرق سبع ساعات” للمخرجة الأردنية ديما عمرو، “الحوض الخامس” للمخرج اللبناني سيمون الهبر، “حبيبي رأسك خربان” للمخرجة اللبنانية سوزان يوسف، “شي غادي.. وشي جاي” للمخرج المغربي حكيم بلعباس، وفيلم “أمل” للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم.



تعليقات