المكسيك ضيف شرف مهرجان بغداد السينمائى الدولى فى نسخته الرابعة

  • خبر
  • 03:21 مساءً - 2 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



شعار مهرجان بغداد السينمائى الدولى فى دورته الرابعة

أعلن مهرجان بغداد السينمائي عن اكتمال استعداداته للدورة الرابعة التي ستقام فى الفترة من الثالث وحتى السابع من شهر أكتوبر المقبل .
وأشارت إدارة المهرجان في تصريحاتها أن دورة هذا العام هي الدورة الأضخم من حيث عدد الدول وعدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في المهرجان إذ تضاعف عدد الدول مقارنة بالعام الماضي وبلغ عددها 60 دولة فيما كانت في العام الماضي 32 دولة .
وتقدم إلى المهرجان أكثر من 300 فيلما للمشاركة في مسابقات المهرجان الستة و سوف يتم الاختيار من بينها افلام المهرجان باقسامه الستة وهذه المسابقات هي (المسابقة الرسمية للفيلم الورائي الطويل- المسابقة الرسمية للفيلم الدرامي القصير- المسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي- المسابقة الرسمية للمخرجات العربية- المسابقة الرسمية لأفلام حقوق الأنسان- مسابقة آفاق وهي مخصصة للسينمائيين العراقيين).
وبصدد المشاركة العربية هذا العام ذكر ت إدارة المهرجان أن أغلب البلدان العربية من المشرق والمغرب سيشارك مخرجوها بأفلامهم حيث ستمثل البلدان العربية التالية في المهرجان وهي مصر وتونس والمغرب والأردن والسعودية والبحرين وقطر والأمارات واليمن وفلسطين والجزائر وسوريا ولبنان بالإضافة إلى العراق .
وأما عن الدولة ضيف الشرف فقد وقع الأختيار على السينما المكسكية في أوسع مشاركة لها في مهرجان عربي بعدد كبير من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية والرسوم المتحركة .
وأضافت إدارة المهرجان أن قسما كبيرا من الأفلام المشاركة تعرض للمرة الأولى في العالم العربي من أسبانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا وبلجيكا وفنلندا والنرويج والسويد وإيطاليا .



تعليقات