عرض الفيلم الجزائري ياما ضمن فعاليات فينسيا اليوم

  • خبر
  • 12:47 مساءً - 6 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



تستعد المخرجة الجزائرية جميلة صحراوي لعرض تجربتها الثانية في اﻹخراج السينمائي اليوم ضمن فعالية "أفاق"، أحد أقسام مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ69، وهو القسم الذي ينافس فيه الفيلم المصري " الشتا اللى فات" للمخرج إبراهيم البطوط، والفيلم السعودي " وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور.

وتتناول جميلة صحراوي في فيلمها " ياما"، معاناة أم فقدت ابنها الجندي بينما التحق ابنها اﻷخر بأحد الجماعات اﻹرهابية، ومع ذلك فأن اﻷم تحاول جاهدة مجابهة آلامها وإحياء اﻷمل من خلال تبني طفل يتيم، وتربيته.

من ناحية أخري يُعرض اليوم ضمن فعاليات المهرجان فيلمين من أفلام المسابقة الرسمية والتي يتنافس بها 18 فيلماً على جائزة اﻷسد الذهبي.

الفيلم اﻷول هو الفيلم الفليبيني "Thy Womb" للمخرج بريلنتي مندوز، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة ناضجة عانت من اﻹجهاض ثلاث مرات مسبقاً، ومع ذلك لم يمنحها الله الطفل الذي أرادته لزوجها، فتقرر أن تبدأ في البحث له عن زوجة جديدة، امرأة خصبة تأتي لزوجها بالطفل الذي يرغب فيه، وبعدما تجدها تبدأ الغيرة في تعذيبها.

الفيلم الثاني هو الفيلم البلجيكي "LA CINQUIÈME SAISON" للمخرج بيتر بروسينس. وقد بدأ المهرجان في 29 أغسطس الماضي وتُسدل الستار على فعالياته خلال اليومين القادمين.



تعليقات