الفيلم الأسباني Wilaya يفوز بعامود الجد الذهبي من مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

  • خبر
  • 12:57 مساءً - 23 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



لوجو المهرجان

اختتم مهرجان اﻷقصر للسينما المصرية واﻷوروبية أمس فعاليات دورته اﻷولي وذلك في معبد الكرنك، حيث أُقيم حفل الختام وتوزيع الجوائز، والذي قام فيه كلاً من الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، الدكتور محمد كامل القليوبي، رئيس مؤسسة نون منظمة المهرجان، الدكتورة ماجدة واصف، رئيس المهرجان والمخرج سمير سيف، رئيس لجنة التحكيم، بتسليم جوائز الحفل للفائزين.

في فئة الأفلام الروائية الطويلة فاز الفيلم اﻷسباني "Wilaya" للمخرج بيدرو بيريز روسادو بجائزة عامود الجد الذهبي، بينما ذهبت جائزة عامود الجد الفضي للفيلم الفنلندي "The Good Son" للمخرجة زايدة بيرجروث، وحصد الفيلم الصربي "The Box" للمخرجة أدريانا ستويكوڤيتش جائزة عامود الجد البرونزي.

أما في فئة اﻷفلام الروائية القصيرة فقد ذهبت جائزة عامود الجد الذهبي للفيلم اﻹيرلندي القصير "CLUCK" للمخرج مايكل لافيل، بينما حصد الفيلم المقدوني "THERE'S A MAN IN THE HABIT OF HITING ON THE HEAD WITH AN UMBRELLA" للمخرج فاردان توزيا جائزة عامود الجد الفضي.

كما منحت لجنة تحكيم مسابقة اﻷفلام الروائية القصيرة شهادة تقدير خاصة لكلاً من المخرج المصري تامر سامي عن فيلمه "كما في المرآة"، والمخرجة اﻹنجليزية شارلوت بولى–جولدسميث عن فيلمها الدرامي "THE MAN WITH THE STOLEN HEART".

يُذكر أن فعاليات المهرجان بدأت يوم 17 من شهر سبتمبر الجاري، وأُختتمت أمس بعدما شارك بها 64 فيلماً من 22 دولة من بينها مصر، التي شاركت بخمس أفلام، فيلم وحيد في مسابقة اﻷفلام الروائية الطويلة وأربعة أفلام في مسابقة اﻷفلام القصيرة.



تعليقات