العرض الأول لفيلم عن يهود مصر ضمن فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي 6 أكتوبر المُقبل

  • خبر
  • 10:45 صباحًا - 30 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



أفيش عن يهود مصر

أعلن المخرج أمير رمسيس أن فيلمه الوثائقي الجديد " عن يهود مصر" سيتم عرضه للمرة اﻷولي في مصر ضمن فعاليات بانوراما الفيلم اﻷوروبي، والتي تُقام برعاية شركة أفلام مصر العالمية، وذلك في الفترة من 3 وحتي 9 أكتوبر المُقبل، ويُعرض خلال فعاليات النسخة الخامسة من بانوراما الفيلم اﻷوروبي عدد من أهم إنتاجات السينما الأوروبية العام الماضي.

وأكد رمسيس في تصريح خاص للسينما دوت كوم أن فيلمه "عن يهود مصر" قد تقرر عرضه في السادس من أكتوبر المُقبل في تمام السادسة مساءً بسينما جلاكسي في منطقة المنيل، وقال أنه يستعد لطرحه بشكل تجاري بنسخ محدودة في عدد من دور العرض، لكنه لم يتسقر بعد على الموعد النهائي لطرحه، خاصةً وأنه ينتظر رد عدد من المهرجانات بشأن مشاركة الفيلم فيها.

ويحاول المخرج أمير رمسيس من خلال فيلمه رصد التغيرات التي حدثت في المجتمع المصري، والبحث في الهوية المصرية واﻷسباب وراء اندثار مفاهيم التسامح وقبول اﻷخر، وذلك من خلال المقارنة بين المجتمع المصري حالياً ورؤيته لليهود، وبين المجتمع المصري في الخمسينات.

يُذكر أن فيلم مصري أخر سيُعرض ضمن فعاليات البانوراما، وهو الفيلم الوثائقي " ستّو زاد - أول عشق" للمخرجة الشابة هبة يسري.



تعليقات