بالفيديو ماريان خوري: بانوراما الفيلم الأوروبي تعطي الفرصة للجمهور وصناع السينما المصريين للتعرف على سينما جديدة ومختلفة

  • خبر
  • 10:45 مساءً - 2 اكتوبر 2012
  • 1 صورة



تواجدت كاميرا السينما دوت كوم في المؤتمر الصحفي لإعلان خريطة الدورة الخامسة من بانوراما الفيلم الأوروبي، والذي تنظمه شركة أفلام مصر العالمية، وتحت إدارة المنتجة ماريان خوري مدير البانوراما، والتي كان لنا معها لقاء أثناء المؤتمر، تحدثت معنا خلاله عن أهمية هذه الدورة، وعن الأفلام التي حاولت ضمها لهذه الدورة.

وقد أكدت خوري خلال حديثها أن الهدف من وراء هذه العروض، هو دعم حق الجمهور المصري في التنوع والتعرف على ثقافات ومدارس مختلفة من السينما العالمية، بجانب حرص القائمين على البانوراما في إتاحة الفرصة أمام صُناع السينما في مصر لمشاهدة نوعيات مختلفة من السينما.

أما كمال عبدالعزيز رئيس المركز القومي للسينما فقد تحدث عن أهمية التبادل الثقافي الذي توفره هذه البانوراما، مؤكداً أن ذلك مفيد لصُناع السينما المصرية.

المؤتمر حضره بجانب ماريان خوري وكمال عبدالعزيز، ممثلين لعدد من المراكز الثقافية التابعة لعدد من الدول الأوروبية في مصر منهم ممثلة المركز الثقافي الفرنسي، الملحق الثقافي الأسباني ممثلة السفارة الأسبانية، والملحق الثقافي لدي المفوضية الأوروبية بالقاهرة.



تعليقات