نقل مهرجان الغردقة السينمائي إلى مدينة شرم الشيخ وتغيير اسمه وموعده وإهداء دورته لروح أحمد رمزى

  • خبر
  • 04:40 مساءً - 8 اكتوبر 2012
  • 1 صورة



الراحل أحمد رمزى

عُقد اليوم المؤتمر الصحفى ل مهرجان الغردقة السينمائى للأفلام الأسيوية فى دورته الأولى، وفيه فاجأ الكاتب الأمير أباظه الجميع باتخاذ قرار تغيير اسم المهرجان إلى مهرجان شرم الشيخ السينمائى للأفلام الأسيوية، نظراً لتغيير مكان إقامته من الغردقة إلى مدينة شرم الشيخ.
كما تم تغيير موعد إقامة المهرجان ليكون في الفتره من 7 إلي 13 نوفمبر المقبل بدلاً من إقامته في 24 أكتوبر، وذلك للإبتعاد عن أجازة عيد الأضحي.
وقد أرجع الأمير أباظه سبب تغيير مكان المهرجان إلي عدم وجود فنادق في الغردقة تستوعب عدد الضيوف الحاضرين إلي المهرجان، قبل أن يؤكد أنه كان هناك ترحيب من محافظ جنوب سيناء لإستقبال الضيوف وإقامة المهرجان في شرم الشيخ.وأشار إلي أن مكان المهرجان الجديد أفضل ومنطقي علي اعتبار أن المهرجان خاص بالسينما الأسيوية ومدينة شرم الشيخ الأقرب لقارة أسيا.
وأضاف أن هناك 25 دولة تشارك في المهرجان منها 12 دولة عربية وهذا يحدث لأول مرة في مهرجان سينمائي يشارك فيه هذا العدد من الدول العربيه، ومن بين الدول المشاركة باكستان والهند وروسيا والصين واندونسيا وإيران وقطر والإمارات وسوريا ولبنان والأردن والعراق ومصر. كما يشارك 102 فيلم روائي طويل و74 فيلم قصير و76فيلم تسجيلي.
ويهدي مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية دورته الأولي لاسم الفنان الراحل أحمد رمزي الذي يتم تكريمه في حفل الإفتتاح مع مجموعة من الفنانين والمبدعين المصريين وهم يسرا والكاتب مصطفي محرم والناقد سمير فريدوالمخرج علي عبد الخالق، كما تم اختيار السينما التركية ضيف شرف لهذه الدورة.
وتضم لجنة تحكيم الافلام الروائيه الطويله 5 أعضاء برئاسة الفنان حسين فهمي، بينما تقلد الكاتب محفوظ عبدالرحمنمهمة رئاسة المهرجان الشرفية والناقد محمد قناوىمديراً للمهرجان.



تعليقات