بالصور : نجوم السينما يشاركون فى فعاليات النسخة الخامسة من بانوراما الفيلم الأوروبى

  • خبر
  • 10:44 مساءً - 8 اكتوبر 2012
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
النجوم المشاركون فى فعاليات البانوراما
صورة 2 / 3:
ماريان خورى مع سناء يوسف
صورة 3 / 3:
ضيوف البانوراما

تختتم غدا الثلاثاء الدورة الخامسة لبانوراما الفيلم الأوروبي أعمالها بقاعتي عرض جالاكسي بالمنيل وسيتي ستارز هليوبوليس.
البانوراما شهدت فى دورتها هذا العام العديد من الفعاليات كان أبرزها عرض ٢٦ فيلما بين روائي طويل وفيلم وثائقي وأفلام عمل أول لمخرجين أوروبيين، كما شهدت إقامة العديد من الندوات شهدها عدد كبير من الجمهور وشهدت البانوراما أيضا إقبالا كثيفا من الجمهور علي معظم أفلام البانوراما.
هذا وقد شهدت الدورة إعجابا متزايدا من الجمهور بعدد من الأفلام مثل الفيلم الإيطالي "قيصر لابد أن يموت" الفائز بجائزة برلين الذهبية وفيلم "مارلي" وفيلم "البحث عن رجل السكر" وفيلم"أوسلو" و"الأطفال الشجعان لا يبكون"و"ستو زاد" و"عن يهود مصر"و"الجوستو"و"أختي" و"إيلينا".
ولم تكتفي البانوراما بهذا بل حققت إقبالا كبيرا من النجوم والفنانين والكتاب في قاعتي العرض حيث تواجد وبصفة شبه مستمرة كل من الناقد السينمائي طارق الشناوى، الموسيقار نصير شمة والفنانين نبيلة عبيد و لبلبة و كندة علوش و مريم حسن و سناء يوسف و كريم قاسمو عمرو عابد و أحمد داود والممثل التونسي ظافر العابدين والمغربي هشام بهلول و نسرين أمين والمخرجين أحمد ماهر و أمير رمسيس و أحمد خالد ومحمد حماد والسيناريست شهيرة سلامو عزة شلبي.
وعدد من الكتاب مثل الكاتبين السوريين خيرى الذهبى وفارس الذهبي وأحمد العايدي و باسم شرف ومحمد صلاح العزب و إبراهيم عبد المجيد.
فى نفس السياق أكدت السينمائية ماريان خوري أن دورة العام الحالي شهدت العديد من الإيجابيات لعل أبرزها كان في الإقبال الجماهيري المتزايد والذي لم يقتصر فقط علي عروض الافلام الروائية الطويلة بل وصل للأقسام الجديدة للبانوراما مثل أفلام العمل الأول وورش العمل التي إعتادت البانوراما تقديمها كل عام فورشة التحريك مثلا إمتلأت القاعة عن أخرها بطلاب الفنون الجميلة معهد السينما ومدرسة الجيزويت والسينمائيين والجمهور العادي أيضا.
وهو ما يعني أن تراكم الدورات السابقة بدأ يؤثر إيجابيا على صناع الافلام المصريين وخصوصا الشباب منهم حيث خلق حالة من التواصل بينهم وبين صناع السينما الأوروبيين .،



تعليقات