الإعلان عن الـ16 فيلم المشارك بنهائيات مهرجان تروب فست أرابيا

  • خبر
  • 09:29 مساءً - 11 اكتوبر 2012
  • 1 صورة



هند صبرى

أعلنت إدارة مهرجان تروب فست أرابيا عن أسماء الـ 16 فيلم التي ستشارك في نهائيات المهرجان، والذي ستجري فعالياته على كورنيش أبوظبي في 26 أكتوبر الجارى. وستعلن النجمة هند صبري، المدير المشارك لدورة هذا العام من المهرجان، عن الفيلم الفائز مباشرة أمام ألاف المشاركين في حدث سينمائي وترفيهي مميز.
وقامت هند ومؤسس المهرجان جون بولسون بإختيار الأفلام المرشحة للنهائيات من بين أكثر من 200 فيلماً، وذلك إعتماداً على إبداع الأفلام، أصالتها وطرق إستخدام رمز موضوع المهرجان TSI فيها.
وتشمل أسماء الأفلام القصيرة المشاركة في نهائيات المهرجان وصانعيها: فيلم "التوقيع" الإماراتي لـ إيمان البركاني، فيلم "أبيض وأسود" الأردني لـ راما مهنا، فيلم "خسوف" للعراقي مهند كريم كزار، الفيلمين المغربيين "أبجد" و"ستة، إثنان" لـ خالد التاقي البومسهولي، ومن ليبيا فيلم "80" لـ مهند أحمد الأمين.
كما تشمل الأفلام المشاركة بالنهائيات ثلاثة أفلام لبنانية وهي "الوداع الأخير" لـ نديم لحام، و "وأنا مين؟" لـعلي سلوم و "صنع لإثنان" لـ راي حداد. أما بقية الأفلام فهي من مصر عن فيلم "اثنان" لـ مختار طلعت، "فيلم "للبيع" لـ إيهاب مصطفى، "ريشة حرية" لـ سحر الدالي، "دنيا" لــ شيماء فاروق، "غير قابل للتلف" لـ محمد حسين أنور، " شهادة ميلاد" لـ ريم شريف القماش وفيلم "لقمة عيش" لـ إسلام رسمي. وتتضمن اللجنة المخرج ورئيس مجلس إدارة "لامتارا بيكتشرز" محمد سعيد حارب من الإمارات، والمخرج الكويتي أحمد الزهير، والممثلة الأردنية صبا مبارك، والممثلة السورية كندة علوش، والمخرج والكاتب المصري عمرو سلامة، إضافة إلى الفنان والموسيقي اللبناني خالد مزنر.
وسيتنافس المشاركون بالنهائيات على عدد من الجوائز المتنوعة، وسيحصل الفائز بالمرتبة الأولى على عدة جوائز منها نقدية بقيمة 12,500 دولار أميركي ورحلة إلى لوس إنجلوس لمقابلة محترفي صناعة الأفلام، تقدمة رابطة موشن بيكشترز (Motion Picture Association). وسينال الرابح بالمرتبة الثانية جائزة نقدية بقيمة 7500 دولار أميركي ورحلة إلى مهرجان "كان" السينمائي 2013 حيث سيقابل محترفي الصناعة، والجائزة مقدمة من مجلة "فاراييتي" وtwofour54. وسيحصل الفائز بالمرتبة الثالثة على 5 آلاف دولار أميركي وفترة تدريب داخلي في mbc2.كما سيكون هناك جائزتين لأفضل ممثل وممثلة في الأفلام المشاركة بالنهائيات قيمة كل واحدة منها 2500 دولار أميركي.



تعليقات