فعاليات مهرجان لندن مستمرة وندوة عن الأزياء في أفلام ألفريد هيتشكوك اليوم

  • خبر
  • 11:55 صباحًا - 13 اكتوبر 2012
  • 1 صورة



ألفريد هيتشكوك

يستمر مهرجان لندن السينمائي في نسخته الـ56 في تقديم عروضه لليوم الرابع على التوالي من فعاليات المهرجان، والمُنعقدة في العاصمة الإنجليزية لندن في الفترة من 10 وحتي 21 أكتوبر الجاري، ويحتفل المهرجان اليوم بالسينما البوليودية حيث يُقام اليوم العرض الخاص لفيلم "Chakravyuh" في حضور صُناعه، وتدور أحداث الفيلم حول صديقين، أحدهم ضابط شرطة والأخر ينتمي إلي التنظيم الشيوعي المسلح في الهند وهو ما يجعلهما في مواجهة عنيفة.

وفي قسم كنوز يُعرض الفيلم الهندي الكلاسيكي "Mahanagar" للمخرج ساتياجيت راي، والذي قدمه عام 1963، ويتناول الفيلم تجربة غير معتادة في المجتمع الهندي بمنتصف الخمسينات عندما تحاول زوجة مساعدة زوجها في إعالة العائلة وسد احتياجاتها بالخروج للعمل.

ويُعرض اليوم في المسابقة الرسمية فيلمي "Ginger and Rosa" للمخرجة الإنجليزية سالي بوتر، و" Rust and Bone" للمخرج جاك أوديار، وقد شارك هذا الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كان في نسخته الأخيرة.

من ناحية أخري تُقام اليوم ندوة تحت عنوان "التعاون الخلاق: إديث هيد وألفريد هيتشكوك"، وتتناول الندوة علاقة العمل التي جمعت بين المخرج الكبير ألفريد هيتشكوك ومصممة الأزياء إديث هيد التي عملت معه في أغلب أفلامه السينمائية، وتُناقش في الندوة مصممة الأزياء الشهيرة ديبورا لانديس، التي ستتحدث عن الدور الذي لعبته أزياء إديث في أفلام هيتشكوك.



تعليقات